الوطن

أمن الدولة: أعلمنا السلطات بخطورة المواد في العنبر رقم 12

 

أعلنت المديريّة العامّة لأمن الدولة أنها أبلغت  رئاسة هيئة إدارة واستثمار مرفأ بيروت، بوجود ثغرات أمنية في العنبر رقم 12 كما أعلمت السلطات بخطورة المواد الموجودة فيه.

وأشارت المديرية في بيان أمس، إلى أن «تمركز مكتب أمن الدولة في نقطة المرفأ حصل في الشهر الرابع من عام 2019 وكانت مهمّته الرئيسيّة مكافحة الفساد، وأثناء عمله في هذا المجال، تبيّن له وجود ثغرات أمنيّة في العنبر رقم 12، عندها قام بالإستقصاءات والتحرّيات اللازمة وأفاد قيادته عن ذلك».

وأضافت «أصدرت القيادة أمراً بإجراء تحقيق عدلي، فتمّ ذلك بموجب قانون أصول المحاكمات الجزائيّة وضمن أصول العمل في مجال الضابطة العدليّة. وبنتيجة هذه التحقيقات أرسلت كتاباً قضائيّاً إلى رئاسة هيئة إدارة واستثمار مرفأ بيروت للقيام بالإجراءات الضروريّة على الصعد كافة لتلافي حصول أيّ حادث بسبب وجود هذه المواد الخطرة، كما أعلمت السلطات بخطورتها بموجب تقرير مفصّل».

ولفتت إلى أنه»بعد حصول الإنفجار، بدأت تكثر المقالات والتحليلات حول طبيعته، وآخرها التسريبات التي طالت تصرّف المدير العام إزاء هذا الحادث»، مشيرةً إلى أنّ «القانون سينصف من يعمل بصمت وسيعاقب من ضلّل التحقيق ومن تقاعس عن القيام بواجباته».

وأهابت «بالجميع أمام هول ما حدث واحتراماً لدماء الشهداء وجراح المصابين، الإبتعاد عن هذه التصرّفات لأنّها تضلّل التحقيقات الجارية وتغطّي على المسؤولين والمقصرين،  خصوصاً أنّنا الآن في مرحلة إعلان حالة طوارئ في مدينة بيروت ما يرتّب مسؤوليّات جسيمة على المرتكبين، ولأنّ الوقت الآن هو للصلاة وللعمل الدؤوب بصمت للملمة الجراح والوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى