الوطن

حركة «الشعب» التقت السفيرين الروسي والسوري

زار وفد من المكتب السياسي في حركة “الشعب” السفارة الروسيّة والتقى السفير ألكسندر روداكوف.
وأفاد بيان للحركة بـ”أن السفير عرض لتطورات العمليّة العسكريّة في أوكرنيا، ثم أعلن استعداد روسيا لتقديم كل أشكال المساعدة والدعم للبنان في أزمته الراهنة. وقد أبدى وفد الحركة تفهّمه العميق لحقيقة هذه العمليّة العسكريّة في مواجهة الحلف الأطلسي الذي يشن حرباً على روسيا عبر المسرح الأوكراني ويُهدِّد أمنها القومي. وأكد الوفد تضامن الحركة مع جمهوريّة روسيا الاتحاديّة الصديقة، واستنكاره لتصويت حكومة لبنان في الأمم المتّحدة إلى جانب الولايات المتّحدة الأميركيّة ضدّ روسيا”.
وأضافت “أمّا بشأن المساعدات التي تعرضها روسيا على لبنان، فقد أعرب وفد الحركة عن شكره العميق لروسيا لما يُمكن لهذه المساعدات أن تُخفِّف الأزمة على اللبنانيين في مجالات الطاقة (الكهرباء والنفط) والغذاء”، مؤكدةً “أنّ عدم استجابة السلطة اللبنانيّة لعروض المساعدة الروسيّة كان بسبب رضوخ السلطة لإملاءات السفارة الأميركيّة”.
وزار الوفد أيضاً، السفارة السوريّة حيث التقى السفير علي عبد الكريم علي، جرى البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين لبنان وسورية.
وقدّم الوفد الوثيقة الصادرة عن مؤتمر “الجبهة الوطنيّة” الأخير، ووجّه دعوة للسفير لمناسبة قرب مغادرته لبنان، مقدِّراً “الجهود التي قام بها خلال وجوده على رأس السفارة في خدمة سورية ولبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى