الوطن

الخليل يرعى لقاء نهاية العام في «الريجي»: موازنة 2023 ستتضمّن بنوداً إصلاحيّة

أكد وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل العزم على تضمين مشروع موازنة 2023 «بنوداً إصلاحيّة» تضع «لُبنة في مسار النهوض»، آملاً خلال رعايته لقاء نهاية العام الذي أقامته إدارة حصر التبغ والتنباك «الريجي» في مقرّها الرئيسي في الحدث «في أن يطغى على نقاشاتها الجانب العلمي والواقعي وتبتعد عنها المزايدات السياسيّة والشعبويّة».
وأشاد الخليل خلال اللقاء الذي أُقيم تحت عنوان «في مسيرة النجاح ليس هناك خطّ نهاية»، بـ«نجاح الريجي، إدارةً وتنظيماً وفاعليّة وكفاية وإنتاجيّة ونموّاً»، مذكّراً بأنها «تُموّل ليس ذاتها وحسب، إنما الخزينة العامّة وتمدّ يد المساعدة إلى مؤسّسات شقيقة، وأبعد من ذلك».
وأضاف «لم يعد ممكناً تطوير أداء الإدارة العامّة من من دون تعزيز وبناء شراكات فاعلة ومستدامة، لذا لا نستطيع إلاّ أن نُشدّد على أهميّة التعاون بين إدارات القطاع العام كافّة كأساس للنهوض. وهذا التعاون يجب أن يُقابله أيضاً تعاون مع القطاع الخاص والنقابات كونها تلعب أيضاً دوراً محوريّاً في تعزيز الحوار الاجتماعي حول القضايا والتحدِّيات الراهنة والتشاور ونقل الخبرات التقنيّة والفنيّة في المواضيع ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى خلق بيئة مؤاتية تُعزِّز البُنى التحتيّة وتُكافح الفساد».
أمّا رئيس «الريجي» مديرها العام ناصيف سقلاوي فتوقّع أن «تتخطّى إيرادات الخزينة من القطاع ألف مليار ليرة لبنانيّة في نهاية 2022، إذ لامست 780 ملياراً لغاية الفصل الثالث مقابل 715 مليار ليرة في العام 2021».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى