الوطن

«تجمّع العلماء»: المبادرة الفرنسية تسير نحو الفشل

رأت الهيئة الإدارية في «تجمّع العلماء المسلمين» في بيان إثر اجتماعها الأسبوعي، أنّ «ما أطلق عليه المبادرة الفرنسية تسير نحو الفشل لأنها لم تراع طبيعة التوازن الطائفي في البلد، وغلّبت وجهة نظر على أخرى، وهذا ما لا يمكن أن يمرّ خصوصاً في هذه الظروف القاسية التي يعيشها الوطن».

ودعا التجمّع الرئيس المكلّف تأليف الحكومة مصطفى أديب إلى «عدم الاستماع للتحريض من بعض المتضرّرين من تشكيل حكومة قوية تعيد المال المنهوب إلى خزينة الدولة خصوصاً أن أحدهم إن لم يكن كلهم، أيديهم ملوّثة بالسرقات والنهب، وما زال مصير الأحد عشر مليار دولاراً ضائعاً عندهم حتى الآن»، داعياً أديب إلى عدم تغيير المعادلة «التي تحفظ التوازن داخل مجتمعنا الذي ما زال وللأسف، طائفياً بامتياز إلى حين إلغاء الطائفية السياسية». كما دعاه إلى «أن تكون الحكومة تتضمن تمثيلاً للقوى السياسية التي أيدتها، وإذا لم يستطع على هذه الأمور فالأفضل له أن يعتذر ويعود إلى عمله السابق فمصلحة البلاد فوق كلّ اعتبار».

واعتبر أنّ «الأمور في المنطقة العربية تسير باتجاه المواجهة الحاسمة بين خيارين: الأول هو خيار الأمّة غير المعترف بالكيان الصهيوني والساعي لتحرير فلسطين، والثاني هو خيار العرب المطبّعين مع الكيان الصهيوني والمستسلمين لإرادة الولايات المتحدة الأميركية والهادفين للقضاء على القضية الفلسطينية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى