الوطن

«اللقاء التشاوري»: لإعطاء العاملين في المستشفيات معاشاً تقاعدياً أو تعويض صرف مميّزاً

 

راى «اللقاء النيابي التشاوري» في بيان، أن «فيروس كورونا يشن حرباً ضارية ويفتك بلبنان وبكل دول العالم، وأفراد الجهاز الطبي في المستشفيات الحكومية اللبنانية يخوضون مواجهة معه دفاعاً عن الشعب اللبناني، بما يعرّض سلامتهم لمخاطر حياتية».

وإذ لفت إلى أن «نظام العمل في المستشفيات الحكومية يطبّق نظام المصلحة المستقلة ذات منفعة عامة، الذي يحرم العاملين فيها من معاش تقاعدي ويقتصر على تعويض صرف مكافأة لهؤلاء الأبطال المدافعين عن كل لبنان»، اقترح «تطبيق نظام الاختيار بين الحصول على معاش تقاعدي أو تعويض صرف مميز عن العاملين الحاليين تقديراً لجهودهم المباركة، وإذا كان تحقيق ذلك يتطلب تعديلاً وقانوناً فإننا سنبادر ونساهم في إنجاز هذه الخطوة إلتزاماً بحق هذه الشريحة الوطنية».

وحيّا «جهود الحكومة في هذه المواجهة الخطيرة مع فيروس كورونا»، آملاً منها «تبني هذا الاقتراح». كما حيّا «جهود جميع العاملين على محاربة هذا الوباء من أفراد الطواقم الطبية والتمريضية والإستشفائية والإسعافية، بالإضافة إلى جهود الأجهزة الأمنية كافة المنتشرين في كل المناطق اللبنانية»، داعياً المواطنين إلى «أقصى درجات الوقاية والتزام المنازل والتقيد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية، وذلك حفظاً لهم ولعائلاتهم ولكل اللبنانيين».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق