الوطن

السفيرة الفرنسيّة التقت برّي وبوحبيب: زيارة لودريان بيروت بعد جلسة الغد

بعد عودتها من باريس، التقت السفيرة الفرنسيّة في لبنان آن غريو، رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة وعرضت معه المستجدّات السياسيّة وتطوّرات الأوضاع العامّة ولا سيّما استحقاق انتخابات رئاسة الجمهوريّة.
كما زارت غريو وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب. وفيما لم تشأ غريو الإدلاء بأيّ تصريح، أعلن بو حبيب في دردشة مع الصحافيين، أنّه تبلّغ من غريو أنّ «زيارة الموفد الفرنسي الوزير جان إيف لودريان في القريب العاجل لكن بعد جلسة انتخاب رئيس الجمهوريّة يوم الأربعاء المقبل ونحن رحّبنا به وخصوصاً أنّه ديبلوماسي مخضرم ونتمنى له النجاح في مهمّته».
أضاف “كما بحثنا في موضوع يونيفيل وخصوصاً أنّنا نُطالب بإزالة الفقرة التي تضمّنها قرار التجديد لها السنة الماضية حول توسيع حركتها في الجنوب وأبلغناها استعداد الجيش لمواكبة يونيفيل في تحرّكاتها وتمنّينا عليها تأمين المحروقات والبنزين للجيش لمواكبة عملها”.
وتابع “كما أبلغتني السفيرة غريو احتمال مغادرتها لبنان في شهر آب المقبل لاستلام مهامها كمديرة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجيّة الفرنسيّة على ان ينتقل سفير فرنسا في أنقرة هيرفيه ماغرو إلى بيروت ليتسلّم مهامه الديبلوماسيّة سفيراً لفرنسا لدى لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى