الوطن

بو حبيب التقى ليف في واشنطن: لتغيير المجتمع الدولي مُقاربته لملفّ النازحين

اجتمع وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بوحبيب مع مساعدة وزير الخارجيّة الأميركيّة لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف في مقرّ وزارة الخارجيّة في واشنطن. وبحسب بيان للخارجيّة اللبنانيّة «جرى البحث في آخر المستجدّات على الساحة اللبنانيّة، ولا سيما الانتخابات الرئاسيّة والإصلاحات المُنتظرة بالإضافة إلى إبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وملفّ النازحين السوريين».
وشدّدت ليف خلال الاجتماع على «ضرورة تحمّل أصحاب القرار في لبنان مسؤوليّاتهم الوطنيّة والمُضيّ قدماً بانتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهوريّة كخطوة أساسيّة للبدء بمعالجة الأزمات المتراكمة»، معتبرةً «أنّ ما يواجهه لبنان مختلف وأشدّ خطورة من أزماته السابقة، وحتى أشدّ تعقيداً من الأزمات الإقليميّة في المنطقة التي تتولّى متابعتها بحكم نطاق عملها».
بدوره، رأى بوحبيب «ضرورة استمرار المساعدة الأميركيّة للبنان خصوصاً الدعم للجيش وللقوات الأمنيّة اللبنانيّة في ظلّ الوضع الاقتصادي غير المسبوق، والأزمة السياسيّة التي تنعكس على الاستحقاق الرئاسي»، مُتحدِّثاً عن خطر يُهدّد لبنان بسبب عدم إيجاد الحلول المستدامة لإعادة النازحين السوريين إلى ديارهم وضرورة تغيير المجتمع الدولي مُقاربته لهذا الملفّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى