الوطن

حفل استقبال في مخيم برج البراجنة في ذكرى انطلاقة حماس وهبي: المقاومة هي الردّ على جرائم الاحتلال الذي لا يفهم إلا لغة القوة

أقامت حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس حفل استقبال في مجمع الأقصى في مخيم برج البراجنة بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقها.
حضر الحفل ممثلاً الحزب السوري القومي الإجتماعي العميد مسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي إلى جانب ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، وممثلون عن فصائل المقاومة الفلسطينية والأحزاب اللبنانية ووفد من بلدية ومخاتير بلدة برج البراجنة، وممثلون عن اللجان الشعبية والروابط وفاعليات اجتماعية.
الدكتور أحمد عبد الهادي ممثل حركة حماس في لبنان قال إنّ الحركة ثابتة على نهج المقاومة والتحرير، وإنها واجهت إرهاباً صهيونياً لكنها ملتزمة ببرنامجها الذي يحقق مصالح الشعب الفلسطيني.
واستعرض عبد الهادي رؤية حركة حماس للمستقبل، مشيراً إلى أنّ الحركة تعمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية والدفاع عن القدس وتفعيل المقاومة في الضفة الغربية والتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وأنّ العمل الفلسطيني المشترك ضرورة لمصلحة الفلسطينيين.
بدوره شدّد زهير جلول نائب رئيس بلدية برج البراجنة على الأهمية التاريخية للقضية الفلسطينية وما تنجزه المقاومة في الدفاع عن الحق والحرية، وأكد على عمق العلاقة بين اللبنانيين والفلسطينيين.
كلمة الحزب السوري القومي الإجتماعي ألقاها العميد مسؤول الملف الفلسطيني وهيب وهبي الذي هنّأ حركة حماس بالذكرى الخامسة والثلاثين لانطلاقتها، مشيداً بتاريخها في مقاومة الاحتلال الغاصب لأرضنا في فلسطين.
وأكد العميد وهبي على أنّ المقاومة هي الردّ الوحيد على كلّ جرائم الإحتلال الذي لا يفهم إلا لغة القوة، مضيفاً انّ العمليات الأخيرة في الضفة الغربية أثبتت نجاحها فظهرت موجة جديدة من عودة المغتصبين إلى بلدانهم الأصلية. وجاءت المواجهات التي تخوضها مجموعات الفداء القوميّ وكافة فصائل المقاومة لتثبت وحدة البندقية في مواجهة العدو.
وتابع العميد وهبي قائلاً: لقد كان للموقف الثابت لأبناء شعبنا في الأرض المحتلة عميق الأثر في نفوس جنود جيش الاحتلال الذين باتوا يفرّون من واقعهم المأزوم في الخدمة، حيث أظهرت الإحصائيات الأخيرة ارتفاعاً غير مسبوق لعدد حالات الانتحار خلال العام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى