الوطن

الحاج حسن: تأسيس رُباعيّة زراعيّة تضمّ الأردن والعراق وسورية ولبنان

استقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحاج حسن، وفداً من اتّحاد «النحّالين العرب»، ضمّ نقيب النحّالين العرب فتحي البحيري ونقيب المهندسين الزراعيين المصريين علي خليفة والإعلامي المصري منصور سالم، في حضور رئيس «تجمّع مزارعي الجنوب» محمد الحسيني، حيث جرى البحث في التعاون اللبناني المصري على المستوى الزراعي.
وكشف الحاج حسن، خلال اللقاء، عن «تأسيس رُباعيّة زراعية مهمّة جدّاً للشعوب الشقيقة، تضمّ: الأردن، العراق، سورية ولبنان، من خلال اجتماعات ولقاءات، تمّ عقدها ويجري التحضير للقاء قريب حيث يتمّ العمل كي تشمل هذه اللقاءات دولاً شقيقة أخرى وخصوصاً مصر لما تمثّله من قوة زراعيّة عربيّة، وسوق واسع جدّاً للمُنتجات الزراعيّة وخصوصاً اللّبنانيّة».
وأشار إلى «تطوّر قويّ جداً تشهده العلاقات المصريّة اللبنانيّة وخصوصاً في المجال الزراعي، ما ينعكس إيجاباً في تطبيق الاتّفاقيّات المشتركة والرُزنامة الزراعيّة، واحترام تواريخ تطبيقها على مستوى الدولتين الشقيقتين»، كاشفاً «أن هذه العلاقة المُميّزة تحظى بمُتابعة واهتمام القيادتين السياسيتين في الدولتين وتوصيات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي».
وأعلن رئيس «اتّحاد النحّالين العرب» من جهته، إلى «وضع إمكانات الاتّحاد بتصرّف وزارة الزراعة اللبنانيّة، آملاً بـ»تعزيز التعاون المُشترك على مستوى تبادل الخُبرات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى