الوطن

إحياء ذكرى القائدين سليماني والمهندس في مخيم الجليل بمشاركة «القومي»

أحيا “تحالف قوى المقاومة الفلسطينية” الذكرى السنوية للواء قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، باحتفال في مخيم الجليل في بعلبك، بحضور مدير مديرية بعلبك في الحزب السوري القومي الإجتماعي فادي ياغي على رأس وفد إلى جانب النائب الدكتور ابراهيم الموسوي، النائب ملحم الحجيري، وزير الصحة السابق الدكتور حمد حسن، ممثلين عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وفاعليات سياسية واجتماعية وتربوية.
وفي كلمة له وجه عضو تكتل” بعلبك الهرمل” النائب الدكتور إبراهيم الموسوي التحية إلى “كلّ مقاوم في فلسطين، في غزة والضفة وفي أراضي 1948، الذين يقاتلون بثبات وقوة وعقيدة وإيمان، وبيقين المتيقن من النصر، والنصر لا بدّ آت. إنّ النصر معقود لواؤه لأبناء هذه الأمة، ولن يطول الزمان أبداً”، وسوف ترفع رايتنا فوق كلّ تلال فلسطين، وسيرحل هؤلاء اللقطاء المؤقتين، هؤلاء العابرون سنعبر فوقهم، وسنسترجع التاريخ وسننتصر، وساعتئذٍ سترنو لنا أعين الشهيد الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، وكلّ شهداء المقاومة الفلسطينية، والمقاومة اللبنانية الوطنية والإسلامية من كلّ الفصائل وكل الأحزاب والقوى”.
ورأى مسؤول “جبهة التحرير الفلسطينية” في البقاع وليد عيسى أن “الشهيد قاسم سليماني عاش مع كل فصائل المقاومة، وكانت بصماته واضحة في كل مواقع الجهاد، وتشكل دماؤه الطاهرة روحاً ومنارة لكل المقاومين”.
ورأى أمين فرع البقاع في حزب البعث العربي الإشتراكي نزيه نون أن الشهيد سليماني كان قائداً عسكرياً وميدانياً بكلّ معنى الكلمة. خبر القتال وفنونه ومستلزمات كل معركة ومواجهة مع الأعداء”.
وأكد مسؤول “الجبهة الشعبية ـ القيادة العامة” في لبنان غازي دبور(أبو كفاح)، بإسم “التحالف”، وقوف سليماني “إلى جانب المظلومين والمقهورين لإحقاق الحق، وفي المقدمة فلسطين وشعبها ومقاومتها، فقد تولى قيادة فيلق القدس مؤمنا” بأن القدس والمقدسات في فلسطين هي محور الصراع مع العدو الصهيوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى