رياضة

طرابلس يصعق الصفاء في عقر داره فوز التضامن والإخاء على الحكمة والسلام

حقّق فريق طرابلس المفاجأة الكبرى وتغلب على فريق الصفاء على أرضه وبين جمهوره بنتيجة 2 ـ 1 الشوط الاول (1/1)، في المباراة التي جرت أمس الأحد، في افتتاح سداسية الأواخر من بطولة لبنان لكرة القدم، وشهدت طرد حارس مرمى طرابلس محمد طه في الدقيقة 15 لقطعه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء. صحيح أن فوز فريق طرابلس كان مفاجئاً نظراً لفارق الإمكانيات المادية واللوجستية، لكنه لم يكن مفاجئاً إطلاقاً نظراً للأداء البطولي الذي قدّمه اللاعبون على مدار الشوطين، وهم الذين لعبوا لأكثر من 87 دقيقة بصفوف منقوصة بعد طرد حارسهم طه في الدقيقة 15، فبعد أداء هجومي وروح قتالية عالية في الشوط الأول ترجموه بهدف مبكر بواسطة الكونغولي موغبايا مستغلاً خطأ ارتكبه حسن قريطم أثناء إرجاعه الكرة الى زميله علي السعدي في الدقيقة 13.
وفي الشوط الثاني كثف لاعبو الصفاء من هجماتهم وسنحت لهم أكثر من فرصة للتسجيل، لكنهم لم يوفقوا في هز الشباك وتدخلت العارضة في التصدّي لكرة حسين حيدر (د55)، في المقابل اعتمد لاعبو طرابلس على الهجمات المرتدة التي أثمرت إحداها عن هدف الفوز بواسطة محمد مقصود الذي سبق الدفاع الأصفر على الكرة وخطفها ولعبها لوب فوق الحارس في الدقيقة 70.
من جانبه، نجح فريق التضامن صور بتشكيلته اللبنانية في تحقيق فوز هام وغالٍ على حساب فريق الحكمة بهدفين مقابل لا شيء، في مباراة تألّق فيها رجال المدرب مالك حسون وكانوا على قدر الثقة التي منحهم إياها الجهازان الفني والإداري، وكان أكثرهم بروزاً اللاعب الفلسطيني عدنان سلوم الذي قاد فريقه للفوز الغالي ووضعه وحيداً في صدارة الترتيب. وبالعودة للمباراة، فقد كان التضامنيون الطرف الأفضل في غالبية أوقاتها، لا سيما بعدما افتتح التسجيل في أول 25 دقيقة من اللقاء وواصل سيطرته المطلقة وتمكّن من تعزيز النتيجة عبر نجمه ومحرّكه عدنان سلوم الذي توج بطلاً للمباراة وقاد فريقه للفوز الغالي.
وفي سداسية الأواخر أيضاً، فاز الإخاء الأهلي عاليه على السلام زغرتا، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، وبهذه النتيجة، رفع الإخاء رصيده إلى 8 نقاط، في حين تجمّد رصيد السلام عند 5 نقاط. تفوّق الإخاء في الشوط الأول، عبر تسديدة مباشرة من علي حيدر في شباك أنطوان الدويهي، وذلك بعد خطأ من المدافع إينوسان جيمس. ومع بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 50، سجل الإخاء الهدف الثاني، بتسديدة قوية من أليخاندرو سانشيز. وقلص السلام زغرتا النتيجة في الدقيقة 63، عبر مهاجمه جيرنيمو داسيلفا. وحاول السلام العودة إلى أجواء المباراة بتسجيل هدف التعادل، إلا أن دفاعات الإخاء وحارسه أنقذوا الموقف في العديد من الكرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى