رياضة

انتخابات تكميلية للجنة الأولمبية اللبنانية فوز شاكر وسكر وهشام جرادي بالتزكية

انتُخب ثلاثة أعضاء بالتزكية وهم جودت شاكر وهشام جرادي وريمون سكر في الانتخابات التكميلية للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية التي جرت بعد ظهر الاثنين في «لا مارينا – ضبية».
وحضر رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ ونائبا الرئيس جاك تامر وأسعد النخل والأمين العام بالإنابة المحامي فرنسوا سعادة والمحاسب ربيع سالم والعضو رامي ممجوغوليان ومندوبو 17 اتحاداً أولمبياً من أصل 27 اتحاداً يحقّ لها التصويت. بعد النشيدين الوطني والأولمبي أعلن الأمين العام بالإنابة المحامي فرنسوا سعادة عن تأمّن النصاب القانوني بحضور 17 اتحاداً أولمبياً من أصل 27، ثم تلا عضو اللجنة الأولمبية المحاسب ربيع سالم محضر الجمعية العمومية التي عقدت في 8 أيار 2023 وجرى التصديق عليه بالإجماع. ثم ألقى جلخ كلمة جاء فيها: «بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن زملائي أعضاء الهيئة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية، أرحب بكم جميعاً، وأرجو أن تُثمر الجمعية العمومية نتائج إيجابية تَصُب في مصلحة الرياضة اللبنانية، ومستقبلها وتنميتها، لتعود الى نشاطها فيكتمل فرحنا بعد توقف كاد يقضي عليها. نلتقي معاً لتصويب المسار وإنهاء النفور فننصرف معاً لمواجهة التحديات الرياضية الداهمة ونلتحق بقطار التأهل الى الألعاب الآسيوية في مدينة هانغزو 2023 والألعاب الأولمبية المقبلة في باريس 2024 وغيرها من الاستحقاقات الهامة.
نجتمع اليوم في الانتخابات التكميلية فتكتمل الهيئة التنفيذية بمن تختارونهم ونعيد تشكيل مركز التحكيم الرياضي بأهل الاختصاص والكفاءة. سنجدّد انطلاقتنا بروح العائلة وإيجابية التعاون وروح النظام فنرمّم ما تضرّر ونبني ما تهدّم ولا سقف فوق رؤوسنا إلا وحدتنا وحكم القانون والنظام. وأعتقد اعتقاداً راسخاً أننا، معا، نستطيع أن نبني رياضتنا الوطنية على مبادئ الشرعة الأولمبية القائمة على الكفاءة والنزاهة والشفافية.
بعد كلمة جلخ، انطلقت العملية الانتخابية وأعلن المحامي سعادة عن وجود خمسة مرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية لملء المقاعد الثلاثة وهم ريمون سكر، جودت شاكر، رولان سعاده، هشام جرادي وفريد أبي رعد. وأضاف أن المرشحين سعادة وأبي رعد سحبا ترشيحيهما ليفوز شاكر(رئيس اتحاد الشطرنج) وجرادي (عضو اتحاد كرة السلة بمنصب المحاسب في الاتحاد) وسكر(أمين صندوق اتحاد التزلج على الثلج) بالتزكية وسط تصفيق الحاضرين. ثم انتقل الحاضرون الى انتخاب خمسة أعضاء لمركز التحكيم الرياضي ليعلن سعاده عن وجود ستة مرشحين لملء المناصب الخمسة ومضيفاً ان المحامي طانيوس حنين سحب ترشيحه وليفوز المرشحون الخمسة لعضوية مركز التحكيم الرياضي بالتزكية وهم المحامي شربل ميشال رزق، المحامي وسام سعاده، المحامي جورج همّام، المحامي المعتصم بالله أدهم والمحامي شربل الحكيّم. ثم تكلم الفائزون بعضوية اللجنة التنفيذية شاكر وسكر وجرادي فشكروا الجمعية العموميّة على ثقتها وأعلنوا أنهم سيعملون من أجل الرياضة اللبنانية وتطويرها مع زملائهم في اللجنة الأولمبية.
ورداً على أسئلة مندوبي الاتحادات، أوضح جلخ بأن جلسة توزيع المناصب ستنعقد عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء 6 حزيران 2023 في مقر اللجنة الأولمبية وسيتم دعوة الأعضاء الـ 14 اليها. كما ذكر أن وفد اللجنة الأولمبية اللبنانية إلى الجمعية العمومية الانتخابية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي ستجري في 8 تموز المقبل مؤلف منه ومن المحامي سعادة ومن جودت شاكر. كما أجاب جلخ على سؤال وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية ستعيّن شركة تدقيق الحسابات المتعلقة بلجنة التضامن الأولمبي ومناقشة تقريرها من قبل جمعية عمومية للجنة الأولمبية اللبنانية ستعقد لاحقاً ومخصصة لهذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى