الوطن

كرامي أيّد رفع دعوى ضدّ زهرا: مِنَ الذين تعاملوا مع العدوّ «الإسرائيلي»

أيّد رئيس «تيّار الكرامة» النائب فيصل كرامي، رفع دعوى قضائيّة ضدّ النائب السابق أنطون زهرا «على خلفيّة تصريحات أدلى بها وتمسّ الطائفة الإسلاميّة العلويّة»، مشيراً إلى أنّ زهرا «القيادي في القوّات اللبنانيّة من الأشخاص الذين تعاملوا مع العدوّ الإسرائيلي».
مواقف كرامي جاءت خلال استقباله أمس في دارته بطرابلس، وفداً من نقابة المحامين في طرابلس والشمال برئاسة النقيبة تيرزا القوال. وجرى خلال اللقاء عرضٌ للتطوّرات الداخليّة وشؤون العدل والقضاء.
وحيّا كرامي «القُضاة الذين تداعوا إلى العودة للعمل رغم ظروف السرايا في طرابلس والمحاكم، غير الإنسانيّة، فهي تفتقد إلى أدنى المستلزمات من الأوراق إلى الطوابع وحتى الأقلام، فالموظّف غير قادر على شراء المستلزمات الأساسيّة من جيبه الخاص والمطلوب من الدولة أن تؤمِّن للموظّف كلّ ما هو بحاجة إليه».
وطالب «الحكومة والمسؤولين ووزير العدل تحديداً، بالعمل على إيجاد حلٍّ سريع لعودة انتظام العمل القضائي في الشمال وإلاّ فنحن مُقبلون على مرحلة أمنيّة متفلِّتة ويبقى المجرم من دون محاسبة أو عقاب».
ودعا إلى «الإسراع في انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة»، معتبراً أنّ «الدولة لا تنتظم إلاّ بانتخاب رئيس ومن بعدها تشكيل للحكومة وعندها ستعود جميع المؤسّسات إلى طبيعتها وتنتظم الشؤون الاقتصاديّة ومصالح الناس».
وإذ أيّد خطوة النواب برفع دعوى قضائيّة ضدّ زهرا «على خلفية تصريحات أدلى بها وتمسّ الطائفة الإسلاميّة العلويّة»، قال «أنطوان زهرا القيادي في القوّات اللبنانيّة من الأشخاص الذين تعاملوا مع العدوّ الإسرائيلي ونؤيّد ضرورة رفع دعوى قضائيّة ضدّ رجل لا يفهم بالعروبة ولا الإنسانيّة، وتاريخ القوّات حافل بالجرائم». ورفض إعادة توتير الأجواء في طرابلس، داعياً إلى وأد الفتنة واللجوء إلى القضاء.
من جهّتها، رحّبت نقيبة المحامين في الشمال تيرزا القوّال بـ»عودة القُضاة إلى عملهم»، مشدِّدةً على «ضرورة حلّ كلّ المشاكل التي تشوب قصر العدل». ووجّهت «تحيّة للقُضاة الذين عادوا عن اعتكافهم»، مؤكّدةً «ضرورة أن تقوم السلطة التنفيذيّة بواجبها لتنتظم الأمور وتعود مؤسّسات الدولة إلى طبيعتها».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى