عربيات ودوليات

ليبيا: جلسة تشاورية لدراسة الوثيقة الدستورية الأسبوع المقبل

أعلن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، أمس، الاتفاق المبدئي على عقد جلسة تشاورية للمجلس مطلع الأسبوع المقبل، لدراسة الوثيقة الدستورية.
وفي هذا السياق، اجتمع رئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، مع النائب الثاني عمر بوشاح، ومقرر المجلس بلقاسم دبرز، برؤساء اللجان في مقر المجلس في العاصمة الليبية طرابلس.
ولفت المجلس الأعلى للدولة، في بيان، إلى أنه “تم خلال الاجتماع استعراض الوثيقة الدستورية التي تم التوافق المبدئي عليها بين رئيسي المجلسين، والاتفاق على عقد جلسة تشاورية للمجلس مطلع الأسبوع المقبل لدراسة هذه الوثيقة، على أن يتم عرضها للتصويت في جلسة عامة بعد ذلك”.
يأتي ذلك بعد أيام من إعلان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، أنه “تم التوافق مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري على خارطة طريق جديدة من أجل حل أزمة الانسداد السياسي الذي تعانيه ليبيا”.
يشار إلى أن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا صوّت، الشهر الماضي، على “تعليق التواصل مع البرلمان إلى حين إلغاء قانون إحداث المحكمة الدستورية في مدينة بنغازي”، مبيّناً أنّ “ذلك من شأنه تأزيم الأوضاع، وتعميق حال الانقسام في البلاد والتأثير في استقلالية القضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى