عربيات ودوليات

الاستخبارات الإيرانية: أكبري هو أحد أهمّ الجواسيس البريطانيين في البلاد

أصدرت وزارة الاستخبارات الإيرانية، أمس، بياناً تعليقاً على صدور حكم الإعدام بحقّ علي رضا أكبري، في قضية التجسس لصالح بريطانيا.
وأوضحت الاستخبارات الإيرانية أنّ “علي رضا اكبري كان يُعتبر أحد أهمّ عناصر جهاز التجسس البريطاني في المراكز الحساسة والاستراتيجية في إيران”.
كما أكّد البيان أنّ “الحكم على علي رضا أكبري تمّ في قضية الإفساد في الأرض والعمل ضدّ الأمن القومي الإيراني، من خلال نقله معلومات إلى أجهزة التجسس البريطانية”.
وأشارت الوزارة إلى أنّ “المحكمة العليا في البلاد أيّدت حكم الإعدام بحق أكبري”، حيث كان المتهم قد اعتقل منذ فترة بتهمة التجسس ضد مصالح البلاد.
ويُذكر أنّ علي رضا أكبري شغل في وقت سابق منصب مستشار الجنرال علي شمخاني، الذي يتولى حالياً منصب أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ومستشار المرشد الأعلى السيد علي خامنئي.
ويحمل أكبري الجنسيتين الإيرانية والبريطانية، ولم تنفِ السلطات البريطانية حتى الآن الاتهامات بحقه، وأعلنت أنها تسعى لإثارة قضيته مع الحكومة الإيرانية.
ويأتي اعتقال أكبري عقب حملة أمنية واسعة تشنّها أجهزة الاستخبارات الإيرانية ضدّ العملاء التابعين لأجهزة الاستخبارات “الإسرائيلية” والأوروبية والأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى