أولى

موسكو: تدمير 5 ألوية تابعة للقوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إسقاط طائرة أوكرانية من طراز «سو – 25» في جمهورية دونيتسك الشعبية، مضيفة أنّ القوات المسلحة الروسية، في محور جنوبي دونيتسك، قضت على ما يصل إلى 30 عسكرياً أوكرانياً و5 قطع من المعدات في مناطق نوفوميخايلوفكا وبريتشيستوفكا ونوفوسيلكا.
وأكدت الوزارة تدمير ثلاث مركبات قتالية أوكرانية من طراز «غراد» في مقاطعة خاركوف، وإثنين من مدافع الهاوتزر الأميركية «M777» ورادار «AN / TPQ-50» الأميركي في جمهورية دونتيسك، خلال يوم واحد.
بدوره، أعلن مستشار القائم بأعمال حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية، يان غاغين، أنه تم تدمير 5 ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية في سوليدار.
وصرّح غاغين، لقناة «روسيا 1» التلفزيونية، بأنّ خسائر الجيش الأوكراني في سوليدار قد تكون أعلى مما هو معلن»، معتبراً أن الخسائر (المعلنة) لا تتضمن المرتزقة الذين كانوا منتشرين بكثرة في المدينة».
وتشكّل السيطرة على سوليدار ضربة كبيرة للقوات الأوكرانية، بينما تستمرّ القوات الروسية في التقدّم في اتجاه المناطق الكثيفة من مدينتي باخموت وأرتيموفسك، بعد أن نجحت منذ أكثر من شهر في تشديد حصارها بالنار على القوات الأوكرانية الموجودة فيهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى