الوطن

كرامي جال في البقاع: هدفنا إعادة الدولة لتكون راعية لكلّ أبنائها

جال رئيس «تيّار الكرامة» النائب فيصل كرامي، على عدد من البلدات البقاعيّة، مستهِّلاً الجولة بزيارة دارة النائب حسن مراد في دارته في شتورة.
وأكّد مراد خلال اللقاء “عُمق الثوابت والصلات التاريخيّة والمبدئيّة الكبيرة التي تربطه بكرامي والتوافق بين الطرفين، انطلاقاً من الإيمان بالعروبة ومبدأ المقاومة”.
من جهته، أكّد كرامي بعد اللقاء، أنّ “المطلوب اليوم هو انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة وتشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن”، مضيفاً أنّ “الحكومة مُطالبة بالتحرّك لإنجاز كلّ ما يتعلّق بالأمور الراهنة المُتعلِّقة بقضايا الناس”
وقدّم كرامي على رأس وفد، العزاء بالرئيس الراحل حسين الحسيني، في بلدة شمسطار البقاعيّة، وقال “رحم الله دولة الرئيس حسين الحسيني الذي ربطتنا به علاقات متينة على المستوى السياسي والوطني كما ربطتنا صداقة عائليّة نعتزّ بها، ولا يُمكنني وأنا أُقدِّم العزاء بالراحل الكبير سوى أن أتذكّر الرئيس الراحل عمر كرامي، حيث خاض الرجلان معارك وطنيّة لا تزال أصداؤها حاضرة تحت قبّة البرلمان اللبناني».
وتابع “لعلّ أفضل عزاء يُمكن تقديمه هو أن نكون أوفياء للرئيس حسين الحسيني في تطبيق اتّفاق الطائف الذي كان بمثابة قضيّته الوطنيّة التي عاش ومات من أجلها».
وزار كرامي مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزّاوي، بحضور عدد من المشايخ والفاعليّات.
وقال الغزّاوي “أنتم اليوم جزء من صناعة القرار في وطننا، وفي مجلس التشريع من أجل بقاء الدستور، ووطننا بحاجة إلى قيامة جديدة واستثمار طاقات مجتمعنا، فنحن فقدنا طاقات في الفكر، وبحاجة لأن نتكاتف حتى نُعِدّ أرضاً ليطمئن من اغترب عنها أن يعود إليها”.
بدوره أكّد كرامي، أنّ “هدف الزيارة إلى المنطقة الصامدة والمناضلة، هو الثبات والديمومة والصبر والصمود في أرضنا وبين أهلنا، فهدفنا واحد هو خدمة بلدنا وخدمة الناس، فمعاناتنا في لبنان واحدة. هدفنا إعادة الدولة حتى تكون راعيةً لكلّ أبنائها، ونحن نُستنزف، فأبناؤنا يُهاجرون، وكلّنا مسؤولون عن قول الحق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى