ثقافة وفنون

انطلاق مهرجان فرح الطفولة في حمص

افتتحت مديرية ثقافة حمص (فريق مهارات الحياة) أولى فعاليات مهرجان فرح الطفولة الذي يُقام بمناسبة العطلة الانتصافية، في المركز الثقافي في حمص، ويتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والفنية التي تستهدف الأطفال يومياً.
وانطلق المهرجان بعرض لفيلم الرسوم المتحركة الكوميدي الثلاثي الأبعاد (كوكو) من إنتاج استوديوهات بيكسار، وتوزيع شركة أفلام والت ديزني، وإخراج مشترك بين لي إدوارد أنريخ وأدريان مولينا.
ويحكي الفيلم قصة (كوكو ميجيل)، فتى لديه شغف كبير بالموسيقى، على الرغم من رفض عائلته للفكرة، ويقرّر زيارة المكان الذي يرقد فيه موسيقاره المفضل “إرنستو دي لا كروز” في يوم الموتى الذي يُقام سنوياً في المكسيك، ليجد نفسه في أرض مذهلة مليئة بالألوان والحركة، حيث يقابل أقرباءه الراحلين ويعيش مغامرات مشوقة.
وقالت صبا وسوف رئيسة فريق مهارات الحياة في حمص أنه تم اختيار فيلم (كوكو) لعرضه اليوم، لكونه يناسب جميع أفراد العائلة، ويحمل صوراً إنسانية جميلة، ويعلم الطفل كيف يناضل في سبيل تحقيق حلمه، موضحة أن الفيلم حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة.
وأشارت وسوف عن مهرجان فرح الطفولة إلى أنه سيضم أنشطة منوّعة يومياً طيلة العطلة الانتصافية، من الساعة الـ 10 صباحاً حتى الساعة الـ 12، منها ورشات رسم وماندلا وعرض أفلام وثائقية، وهي مفتوحة أمام جميع الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى