رياضة

ليبرون جيمس يتجاوز الـ 38 ألف نقطة وفرحته لم تكتمل بخسارة ليكرز أمام سيكسرز

بات ليبرون جيمس ثاني لاعب فقط في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يتجاوز عتبة الـ38 ألف نقطة في مسيرته، لكن ذلك لم يجنّب فريقه لوس أنجليس ليكرز خسارته الثالثة توالياً عندما سقط بفارق نقطة (112 ـ 113) على أرضه ضد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز. وحالياً، يحتل “الملك” المركز الثاني خلف أسطورة ليكرز الآخر كريم عبد الجبار الذي يتصدّر هدافي الدوري مع 38387 نقطة، ومن المتوقع أن يتجاوزه جيمس في الأسابيع المقبلة.
خلال اللقاء، أحرز ليبرون 35 نقطة، 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات، متجاوزاً حاجز الـ38 ألفاً في الربع الأول، وسط تصفيق من الجماهير واللاعبين. ولكن بعد نهاية المباراة وفي ضوء خسارة الليكرز، لم يكن ليبرون في مزاج التفكير بإنجازه التاريخي.
ردّاً على سؤال حول ما حققه، لم يُعر اهتماماً، وعلّق على خيبة فريقه “إنه أمر محبط أن نصل إلى هذه المواقف ولا نحقق الفوز. حرمناهم من فرصة أخيرة وحصلنا على فرصة أخيرة للفوز ولكن لم نحقق ذلك”، بعد أن أخفق راسل وستبروك في محاولة مع نهاية المباراة لليكرز. في شيكاغو، قاد المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش مع 43 نقطة بولز للفوز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 132 ـ 118.
وتغلّب دنفر ناغتس، متصدر المنطقة الغربية، على ضيفه أورلاندو ماجيك 119 ـ 116 بقيادة الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل ثلاثية حاسمة قبل 1.2 ثانية من النهاية.
أحرز يوكيتش الـ”تريبل دابل” الثانية عشرة هذا الموسم مع 17 نقطة، 10 متابعات و14 تمريرة حاسمة. هذا، وسجل جوليوس راندل 42 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم ليقود نيويورك نيكس للفوز الثالث توالياً وجاء على حساب ديترويت بيستونز بنتيجة 117 ـ 104.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى