الوطن

هاشم: اجتماعات اللجان لا تؤثِّر على الاستحقاق الرئاسي

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، أنّ «دعوة الرئيس نبيه برّي اللجان النيابيّة المشتركة إلى الانعقاد، واستمرار اللجان النيابيّة بعقد اجتماعاتها، يأتي في السياق الطبيعي لقيام المجلس بلجانه بواجبه وإنجاز ما لديهم من اقتراحات ومشاريع قوانين، وهي ضروريّة ليتسنّى إقرارها بعد الانجاز»، مشيراً إلى أنّ «هذا لا يؤثِّر على الاستحقاق الرئاسي وجلسات الانتخاب، ومتى رأى الرئيس برّي أنّ الدعوة إنتاجيّة وضروريّة وقد تحصل في أيّ وقت، عندما يرى أن المعطيات أصبحت إيجابيّة وناضجة وهذا ما حصل في مراحل سابقة».
وقال في تصريح أمس “لمن خانته الذاكرة، فلا بدّ من التذكير بأنّ جلسة انتخاب الرئيس ميشال سليمان حصلت يوم الأحد في 25 أيّار العام 2008، وهذا تأكيد أنّ الوقت والزمان ليسا عائقاً أمام الدعوة لجلسة انتخاب الرئيس متى توافر التفاهم والاتفاق”.
وتابع “لا يتذرعنّ أحد بجلسات اللجان وتضاربها، وكأنّ هناك من يريد التصويب بأنّها استهداف للاستحقاق وهذا مخالف للحقيقة. فليتفقوا على مخارج واضحة لأزمة الاستحقاق الرئاسي، وقد يدعو الرئيس برّي لجلسة ولو في منتصف الليل، كما كرّر أكثر من مرّة”.
وختم “آن الأوان ليُدرك هؤلاء أنّ التواصل والحوار أسهل السبُل لتقصير أمد الشغور لإعادة انتظام عمل المؤسّسات ووضع حدّ لكثير من السجالات والكيديّات التي تُضرّ البلاد والعباد”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى