الوطن

المرتضى التقى وفد الجامعة الثقافية برئاسة فواز

استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في قصر الصنائع أمس، وفداً من الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم برئاسة الرئيس العالمي للجامعة عباس فواز، وضمّ الوفد نائب الرئيس علي نعمه نسر، الأمين العام المساعد أحمد عاصي ومديرة مكتب الرئيس فواز ختام فحص.
وتمّ في اللقاء البحث في شؤون ثقافية تعنى بها الجامعة في لبنان ودول الاغتراب.
وطرح الوزير المرتضى على الوفد «أن تسعى الجامعة قريباً جداً الى عقد مؤتمر في قصر الأونيسكو يستحضر المنطلقات والأسس التي كانت وراء فكرة ابتداع الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، على أن يعرض المؤتمر أيضاً للإشكاليات والمعوقات التي تحول راهناً دون قيامها بدورها على أكمل وجه وسبل معالجة ومواجهة هذه التحديات».
كما اطّلع المرتضى من الوفد على ما يُحضّر حالياً بالتعاون بين الجامعة و «متحف جبران» في بشري بإدارة السيد جوزف جعجع لتنظيم حفل لمناسبة مئوية إصدار كتاب «النبي» لجبران خليل جبران في مقرّ الأمم المتحدة في نيويورك في 25 من شهر نيسان المقبل. وستتمّ استعارة بعض المقتنيات الموجودة في متحف جبران في بشري من لوحات ومخطوطات نادرة لعرضها خلال الحفل المرتقب بين 25 نيسان وأيار 2023.
ونوّه المرتضى بـ «أهمية تنظيم مثل هذا الحدث الثقافي»، مبدياً كلّ «الاستعداد لتسهيل إقامته والذي من شأنه أن يؤدّي الى استثمار الوجود اللبناني في الخارج على الصعد كافة ومنها الثقافية خاصة».
ووجه رئيس الجامعة الثقافية باسم المجلس دعوة خاصة للوزير المرتضى لحضور الاحتفالية الثقافية المرتقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى