الوطن

حميّة أعلن إنجاز الإطار القانوني الجديد للمرافئ

أعلن وزير الأشغال العامّة والنقل الدكتور علي حميّة «الانتهاء من إنجاز الإطار القانوني الجديد لقطاع المرافئ اللبنانيّة، ضمن مسار إصلاحي وعدنا بالسير به في مرافق الوزارة كافّة، وهو من ضمن سلّة الإصلاحات البنيويّة التي نقوم بها، كإطارٍ يفتح الباب لإشراك القطاع الخاص في تشغيل المرافئ وإدارتها مع ثابتة الحفاظ على أصول الدولة وسيادتها عليها».
على صعيد آخر، بحث حميّة في مكتبه بالوزارة مع مسؤول الشؤون البلديّة والاختياريّة المركزي في حركة أمل بسّام طليس، في الشؤون الإنمائيّة المناطقيّة التي تقع ضمن صلاحيات وزارة الأشغال العامّة والنقل، إضافةً إلى بعض القضايا التي يُعنى بها التنظيم المُدُني .
كما استقبل حميّة المُنسِّق العام لـ»جبهة العمل الإسلامي في لبنان» الشيخ الدكتور زهير الجعيد على رأس وفد من الجبهة، وجرى البحث في «العمل على تحسين وإعادة تأهيل البُنى التحتيّة المتعلِّقة بالوزارة والتي يشكو منها المواطن، خصوصاً تزفيت الطرق وفتح المجاري وتنظيفها». كذلك جرى عرضٌ لما عملت الوزارة على تطويره «بما يعود بالفائدة الكبيرة على خزينة الدولة وتأمين فرص عمل جديدة للشباب سواء في مطار بيروت ومرفأ بيروت وطرابلس، وحتى في البدء بالمشاريع بمرفأ صيدا».
ووصف الجعيد حميّة بـ»الوزير المُقاوِم بامتياز، مُقاوِم بوزارته وحركته وطروحاته ومشاريعه التي تتخطّى المذاهب والطوائف».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى