رياضة

كأس ديفيس: لبنان يواجه أوكرانيا ولاعبوه بدأوا استعداداتهم في بولندا

وصلت بعثة لبنان لكأس ديفيس بالتنس إلى مدينة ليسزينو البولندية لمواجهة أوكرانيا الجمعة والسبت المقبلين في 3 و4 شباط الحالي ضمن الدور الإقصائي من المجموعة العالمية الأولى للمسابقة العريقة.
وتضمّ البعثة قائد الفريق اللبناني المدرب فادي يوسف واللاعبين بنجامين حسن (تصنيفه 298 عالمياً) وهادي حبيب (450 عالمياً) وحسن إبراهيم (لا تصنيف دولياً له) والمعالجة الفيزيائية لارا معوّض. وفي المقابل، يضم الفريق الأوكراني كلاً من اللاعبين ألكسندر اوفشارنكو (378 عالمياً) وفلاديسلاف اورلوف (387 عالمياً) وفيسيسلاف بييلينسكي (619 عالمياً) وايليا بيلوبوردوتكو (832 عالمياً) بقيادة مدربهم اوريست تيريشوك.
وسيسعى منتخب الأرز للفوز على الأوكرانيين ساعياً للعودة الى مصاف المجموعة العالمية الأولى أي مجموعة النخبة بالتنس في العالم وهو المكان الطبيعي للبنان، أما الخسارة فتعني السقوط الى المجموعة العالمية الثانية.
وبُعيد وصول البعثة اللبنانية الى بولندا، انخرط اللاعبون اللبنانيون في تدريبات لمدة أربع ساعات يومياً تحت إشراف المدرب يوسف، والذي أشار إلى أن معنويات لاعبيه مرتفعة وانه متفائل بتحقيق لبنان فوز جديد ضمن المسابقة شاكراً رئيس الاتحاد اللبناني للتنس على دعمه ومواكبته البعثة لحظة بلحظة.
وكانت القرعة، قد أوقعت اوكرانيا ولبنان للتواجه على الأراضي الأوكرانية، لكن وبسبب الحرب الدائرة حالياً بين روسيا وأوكرانيا حدّد الاتحاد الدولي للتنس مدينة ليسزينو البولندية لإقامة اللقاء على أرضية صلبة. وبالنسبة للتصنيف، فأوكرانيا (التي بدأت مشاركتها في مسابقة كأس ديفيس لأول مرة عام 1993) 37، بينما تصنيف لبنان (الذي استهل مشاركته في المسابقة في العام 1957) فهو 43.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى