أولى

تقرير حقوقي: تعذيب ممنهج داخل سجون البحرين

أطلقت منظمة “أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”، أمس، تقريراً بعنوان “آثار العذاب طويلة الأمد: ضحايا يرزحون تحت التعذيب في البحرين”.
وأشار التقرير إلى الحالة النفسية والعلاقات الاجتماعية الصعة لضحايا التعذيب البحرينيين بعد سنوات من سوء معاملتهم، ويسلط الضوء محذّراً من “لتأثير النفسي والاجتماعي طويل المدى للتعذيب على حياة الضحايا”.
ولفت التقرير إلى التحديات والمشكلات الشخصية لهؤلاء الضحايا، عارضاً شهادات ضحايا التعذيب أنفسهم بالتعاون مع اختصاصي درس هذه الحالات.
وكشف التقرير عن استخدام التعذيب الممنهج في السجون البحرينية بجانبيه الجسدي والنفسي، مضيفاً أنّ أساليب التعذيب الجسدي، تشمل الركل والصفع، والضرب بالهراوات والأنابيب، والتعليق، والحرق، والاعتداء الجنسي.
وبحسب التقرير، يخضع المعتقلون للسجن الانفرادي المطوّل، ويتعرّضون لتهديدات بالقتل وبالمزيد من التعذيب، وتهديدات بإيذاء أفراد الأسرة.
وأضاف التقرير أنّ “كل هذا التعذيب المؤلم والمهين الذي يتعرّض له السجناء له تأثير نفسي بندوب دائمة لا يمكن إنكارها”، شارحاً أنّ الحالات النفسية الرئيسة طويلة الأمد التي قد يواجهها ضحايا التعذيب هي صعوبة التركيز، الكوابيس، فقدان الذاكرة، التعب المزمن، القلق، الأفكار الانتحارية، والتحسّس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى