الوطن

القصيفي عرض مع وفد «كاريتاس» نشاطاتها

زار وفد إعلامي من «كاريتاس لبنان» نقيب محرِّري الصحافة اللبنانيّة جوزف القصيفي في مكتبه في النقابة الذي استقبله في حضور عضو مجلس النقابة سكارليت حداد.
عرض الوفد، بحسب بيان عن النقابة «نشاطات كاريتاس لبنان في المجالات الاجتماعيّة والصحيّة والإغاثيّة، وما يعترض عملها من تحدّيات وصعوبات في هذه الأحوال التي تعاظمت فيها الأعباء جرّاء الأزمة النقديّة والاقتصاديّة الخانقة، التي طالت فئات لم تكن تُعاني من الأزمة، لكنّ الأمر اختلف كليّاً، وخصوصاً أنّ كاريتاس تُعنى أيضاً بالنازحين السوريين، ما رتّب عليها مسؤوليّات مضاعفة».
وتمنّى الحاضرون على النقيب القصيفي، وعبره على الجسم الصحافي والإعلامي «مواكبة نشاطات كاريتاس، والإضاءة عليها ونقل ما يواجهها من مشكلات».
ورحّب النقيب القصيفي بوفد «كاريتاس»، مشيداً بـ «هذه المنظّمة الإنسانيّة التي تُقدِّم الخدمات الاجتماعيّة والصحيّة والإغاثيّة لكلّ المحتاجين من دون تمييز»، وأسِف لأنّ تكون «الحرب الأوكرانيّة سبباً لتقنين المساعدات التي كانت تتلقاها من الخارج»، داعياً اللبنانيين إلى «الوقوف إلى جانبها ودعمها ماديّاً ومعنويّاً لتتمكّن من مواصلة رسالتها الإنسانيّة». وتمنّى أن يكون «الصحافيون والإعلاميون ووسائل الإعلام على اختلافها، سنداً وعضداً لها في مهمَّتها الإنسانيّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى