عربيات ودوليات

مساعدات سعودية لكييف بقيمة 410 مليون دولار

 

خلال زيارة رسمية إلى العاصمة الأوكرانية، أعلن وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أمس، تقديم بلاده مساعدات بقيمة 410 ملايين دولار لأوكرانيا.
وقال وزير الخارجية السعودي، عقب لقائه الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، إنّ السعودية “تبحث مع جميع الأطراف فرص تسوية الأزمة الأوكرانية سلمياً”.
كذلك، التقى وزير الخارجية السعودي نظيره الأوكراني ديمتري كوليبا، حيث ناقشا مجموعة من القضايا على جدول الأعمال الثنائي والإقليمي، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأوكرانية.
ويأتي إعلان السعودية عن مساعدات لكييف بعد أشهر من الاتهامات الأميركية للرياض بانحيازها إلى موقف موسكو وحفاظها على علاقات جيدة معها.
على صعيد آخر، أعلنت شركة طيران “العال” الإسرائيلية، أنّ طائراتها ستبدأ استخدام مسار جديد “موفّر للوقت” يمرّ عبر السعودية وسلطنة عُمان.
واتُّخذ هذا القرار بعدما انضمّت مسقط، الأسبوع الماضي، إلى الرياض في فتح مجالها الجوي أمام الطيران المدني التابع للاحتلال.
وسبق أن أوضحت الشركة أنّ المسار الجديد سيختصر مدة الرحلات مع آسيا بأكثر من ساعتين، بحيث ستستغرق الرحلة من مطار بن غوريون في تل أبيب، 8 ساعات لتصل إلى بانكوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى