أولى

«نيويورك تايمز»: شولتس يرغب في بحث وقف حرب أوكرانيا مع بايدن

مع وصول المستشار الألماني أولاف شولتس إلى واشنطن، كشفت صحيفة «نيويورك تايمز»، أمس، أنّ جدول أعمال محادثات شولتس مع الرئيس الأميركي جو بايدن يتركز حول بحث سبل إنهاء الحرب في أوكرانيا.
وقبيل ساعات من لقاء شولتس وبايدن، قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إنّ محادثات الرجلين في واشنطن، ستتمحور حول الحرب في أوكرانيا، والمخاوف المتعلقة باحتمال تقديم الصين مساعدات عسكرية لروسيا.
في المقابل، قال زعيم المعارضة الألمانية فريدريش ميرز، من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، إنّ الغرض من زيارة شولتس إلى الولايات المتحدة غير معروف لدى البرلمان.
وأشار إلى أنّ المحادثات بين بايدن وشولتس قد تتطرق إلى إمداد أوكرانيا بالدبابات، كاشفاً عن وجود «عدد من التناقضات» بين برلين وواشنطن بشأن الأزمة الأوكرانية.
بالتوازي، أكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، عزم بلاده تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، مؤكداً أنها ستضم صواريخ لراجمات «هيمارس».
تزامناً، أعلنت وزارة التجارة الأميركية فرض عقوبات ضد 37 كياناً بسبب تورط تلك الكيانات في ما زعمت أنّه «أنشطة تشمل تقديم مساهمات للجيش الروسي ودعم الجيش الصيني».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى