رياضة

كلّاس استقبل نائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي

استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس في مكتبه نائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، رئيس الاتحاد المصري للعبة وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية شريف أحمد فؤاد.
حضر اللقاء رئيس الاتحاد اللبناني للعبة إبراهيم الزين والأمين العام سهى مرزوق والأعضاء ثريا غصن ورائد حمية وسامر يونس ورئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة حسن شرارة.
وتمنى كلّاس على الضيف الدولي – العربي دعم الاتحاد اللبناني بأقصى ما يمكن، ومساعدته على تعزيز خططه وتوجيهه، ودعا الاتحاد الوطني الحديث الولادة الى العمل بأفضل معايير الجودة والإيجابية والسعي للانفتاح وتعميم اللعبة في كل المناطق اللبنانية دون استثناء.
وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي، بصفته رئيس الاتحاد المصري أيضاً على منح لبنان كامل الدعم، وشدّد على التركيز على الفئات العمرية، والاستفادة من تغييرات طرأت وسوف تطرأ على الهيكلية الفنية للعبة دولياً، وفي طليعتها استبعاد الفروسية عن رياضة الخماسي الحديث واستبدالها برياضة أخرى (Obstacles).
ودعا شريف الاتحاد اللبناني الى حضور كأس العالم الاولى للخماسي الحديث المقررة في جمهورية مصر العربية في الفترة من 7 الى 12 الشهر الحالي، والى التأسيس لمرحلة ما بعد أولمبياد باريس باعتبار ان الوقت الحالي ضيق جداً للتأهيل اليه.
كما أعلن شريف عن آلية قريبة لإعادة إحياء الاتحاد العربي للعبة بمشاركة عدد من الدول المعنية بينها لبنان ثم إقامة بطولة تجمعهم في أقرب وقت ممكن.
وقال شريف لوسائل الإعلام «بصفتي نائب رئيس الاتحاد الدولي، الهدف من الزيارة هو دراسة احتياجات لبنان لتعميم اللعبة ونشرها، وسوف نعمل ما في وسعنا لدعم الاتحاد اللبناني وتعزيز دوره وإمكانياته، ونحن نعلم الأوضاع الصعبة التي يعيشها البلد العزيز، وقد وجّهنا الاتحاد للتركيز على عنصر الناشئة في هذه المرحلة بالذات».
اما رئيس الاتحاد اللبناني ابراهيم الزين فقال «نشكر الاتحادين الدولي والمصري على الاهتمام ودعمهما منذ انطلاقة اللعبة في بلدنا. ونعتبر هذه الزيارة دعماً واضحاً لشرعية الاتحاد اللبناني الذي سيكون حاضناً للجميع وسيعمل جاهداً على تعميم اللعبة وإطلاقها في كل المناطق اللبنانية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى