الوطن

الراعي عرض مع مراد الوضع التربوي

عرض البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي مع الأمين العام لحزب الاتّحاد رئيس لجنة التربية والتعليم العالي النائب حسن مراد، الوضع التربوي في لبنان.
واعتبر مراد بعد اللقاء «أنّ تطبيق الطائف بكلّ بنوده هو الحلّ الوحيد لخروج لبنان من مشاكله، ومن الضروري أن يكون لبنان على علاقات مميّزة مع كل الدول العربيّة والصديقة».
ولفت مراد إلى حرص الراعي «على وحدة البلد وتشديده على حتميّة التعايش بين كلّ مكوّنات المجتمع اللبناني»، مؤكّداً أن «فلسفة ونظريات العدّ سقطت، ومن غير المسموح عودتها». وقال «أكدنا أهميّة انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة في أسرع وقت لإعادة انتظام العمل في المؤسّسات، وسمعنا من غبطته الحثّ على القيام بالواجب الدستوري، وأبدينا رأينا بضرورة التوافق بين كلّ المكوّنات على إسم الرئيس، الذي عليه أن يُطمئن الجميع لكيّ يعبر بالبلد من الأزمات التي يُعاني منها».
أضاف «على الصعيد الاقتصادي، تلاقينا مع غبطته على حتميّة الإصلاح ووقف الهدر والفساد، وإن أيّ حل في الموضوع المصرفي لا يُعيد ودائع الناس هو حلّ منقوص لأن ودائع الناس هي الأولويّة التي يجب أن ينطلق منها كلّ طرح جدّي وحقيقي في هذا البلد».
كما عرض الراعي الأوضاع المحليّة مع السفير السعودي في لبنان وليد بخاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى