رياضة

الأخاء عاليه والسلام زغرتا يودّعان الأضواء وطاقم عُماني لقيادة لقاء «اللقب» في جونيه

ودّع نادي الأخاء عاليه الأضواء بعد خسارته أمس، أمام فريق الحكمة بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، وذلك ضمن منافسات الجولة الأخيرة من سداسية الأندية الأواخر بدوري الدرجة الأولى اللبناني لكرة القدم. وبنتيجة الفوز رفع الحكمة رصيده إلى 18 نقطة ليتمركز ثالثاً ضمن السداسية، في حين تجمّد رصيد الإخاء عند 13 نقطة في ذيل الترتيب.
وسيطر التعادل السلبيّ على الشوط الأول من المباراة، وسط إثارة كبيرة من الطرفين لناحية سرعة الأداء. ومع انطلاق الشوط الثاني، سجل الحكمة هدف الافتتاح عبر بوكونتا سار في الدقيقة 51، إثر تسديدة قوية سكنت شباك أحمد كعور. وأضاف الحكمة الهدف الثاني في الدقيقة 90 عبر علي حوراني، إثر تسديدة بعيدة سكنت شباك الإخاء.
وقلص الإخاء الأهلي عاليه نتيجة المباراة في الدقيقة 95 عبر مهاجمه سانشيز. وبعد المباراة حصلت جملة من الإشكالات المصحوبة بالشتم والضرب بين القوى الأمنية مع بعض الجماهير «الجبلية» الناقمة وعدد من موظفي الاتحاد عن طريق الخطأ.
وفي مباراة مصيرية أخرى، سقط فريق السلام زغرتا إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، بعد تعادله مع الصفاء بنتيجة 1 ـ 1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخير في وطى المصيطبة، سجل كلماري السلام أولاً ثم ادرك الصفاء التعادل عبر حبيب شويخ الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس داخل الشباك، مبقياً فريقه تحت الأضواء بعد موسم محفوف بالمخاطر، بقيادة المغامر موسى حجيج، حيث أصبح في جعبة الصفاء 15 نقطة (رابعاً) والسلام بنفس عدد النقاط (خامساً).
وفي محطة هادئة، تعادل فريقا طرابلس والتضامن صور (2-2) في المباراة التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من سداسية الأندية الأواخر، لدوري الدرجة الأولى اللبناني. ورفع التضامن صور رصيده إلى 25 نقطة في صدارة ترتيب السداسية، في حين جمع طرابلس 21 نقطة في رصيده محتلاً بها المركز الثاني. وعرفت المواجهة تألق التضامن صور في الشوط الأول، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 7 عبر جواد كوثراني، وأضاف حسن بزي الهدف الثاني في الدقيقة 12 لصالح أبناء الجنوب. وقلّص لأبناء الشمال نتيجة اللقاء اللاعب جمال عيتاوي في الدقيقة 34، ومع انطلاق الشوط الثاني سجل عبيدة الحلبي في الدقيقة 54 لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابيّ بين الطرفين.
وبالانتقال إلى ختام الموسم، حدّد الاتحاد اللبناني لكرة القدم، طاقم تحكيم المواجهة الحاسمة بين الأنصار والعهد، في قمة الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى، غداً الأحد على ملعب جونيه. وعلم ، أن الحكم الدولي العماني أحمد الكاف سوف يقود قمة نهائي الدوري اللبناني. وسيعاون الكاف رشاد الحكماني، ومحمد الغزالي، والحكم الرابع خالد الشقصي. ويحتاج العهد إلى التعادل من أجل حسم اللقب، في حين سيسعى الأنصار للفوز، بغية انتزاعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى