أولى

لقاء دبلوماسي في أوسلو بشأن إحياء النووي الإيراني

كشفت وسائل إعلام إيرانية، أمس، أنّ دبلوماسيين إيرانيين وأوروبيين التقوا في العاصمة النرويجية، الأسبوع الفائت، لإجراء محادثات تهدف إلى إحياء الاتفاق النووي.
ونقل موقع «أمواج ميديا» الإيراني، عن مصدر سياسي رفيع في طهران، قوله إنّ «كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين علي باقري كني، الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية، التقى بمديرين سياسيين من وزارات خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا»، مضيفاً أنّ «الاجتماع حضره أيضاً نائب منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا».
وأوضح المصدر الإيراني أنه «كان من المفترض أن تكون جلسة استكشافية»، مضيفاً: «هناك حاجة إلى المزيد من الرسائل الإيجابية لإظهار أنّ الدبلوماسية تعمل».
في غضون ذلك، أكّد وزيرا خارجية إيران وأستراليا، حسين أمير عبد اللهيان وبني وانغ، استمرار النهج الدبلوماسي والحوار بين البلدين.
وشدّد عبد اللهيان، خلال اتصال مع نظيرته الأسترالية، على أنّ بلاده تولي اهتماماً للعلاقات مع أستراليا، مشيراً إلى أنّ «حرس الثورة أقوى قوة لمحاربة الإرهاب في المنطقة».
من جانبها، هنّأت وزيرة الخارجية الأسترالية نظيرها الإيراني بمناسبة بدء العام الإيراني الجديد، مشدّدةً على ضرورة استمرار النهج الدبلوماسي بين البلدين.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى