عربيات ودوليات

السيسي بعد لقائه ابن سلمان: نتطلع لتنمية العلاقات الثنائية

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، عن سعادته بلقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي أبرز عمق العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية.
وفور مغادرته جدة في السعودية، قال السيسي في تغريدة في «تويتر»، إنّه يتطلع إلى تنمية العلاقات المصرية السعودية وتعزيزها في جميع المجالات، بما يحقق «المصالح المشتركة وتطلعات الشعبين العظيمين».
وكان الرئيس المصري قد التقى ولي العهد السعودي، وذلك بحضور وزير الدولة ومستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان ووزير الدولة عصام بن سعد بن سعيد من الجانب السعودي، وبحضور رئيس جهاز الاستخبارات اللواء عباس كامل، من الجانب المصري، ليل الأحد الاثنين، على مائدة السحور في جدة.
وفي هذا السياق، أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، بأنّ الزعيمين استعرضا العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات، إلى جانب بحث الأوضاع الإقليمية والدولية.
وتأتي زيارة الرئيس المصري للسعودية وسط إعادة ترتيب كبير للعلاقات الدبلوماسية بين دول المنطقة، مع تحركات من السعودية ومصر لتخفيف حدة التوتر مع سورية وإيران وتركيا، في وقت تواصل القاهرة سعيها للحصول على مساعدات لتخفيف الضغط على الجنيه ودعم الاقتصاد المتعثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى