الوطن

الفرزلي: فرنجيّة قادر على تحقيق ما لا يُمكن لغيره تحقيقه

 

أكّد نائب رئيس مجلس النوّاب السابق إيلي الفرزلي أنّ رئيس “تيّار المردة” سليمان فرنجيّة قادر على تحقيق ما لا يُمكن لغيره تحقيقه في ملفّات عدة كمسألة سلاح حزب الله، قضيّة النازحين السوريين والعلاقات مع الدول العربيّة، في حال وصوله إلى قصر بعبدا”.
ورأى في حديث إذاعي أنْ “لا مهرب من الفراغ في منصب الرئاسة الأولى في حال بقي كلّ فريق متمسكاً بمرشحه”، رافضاً “مبدأ التوافق على اسم لرئاسة الجمهوريّة، لأنّ الاستحقاق الرئاسي يجب أن يجري عبر انتخابات نيابيّة برلمانيّة يفوز من خلالها من يحصل على أكثريّة الأصوات”.
واعتبر أنّ زيارة وزير الخارجيّة الإيرانيّة حسين أمير عبد اللهيان إلى بيروت “هي إحدى نتائج الاتفاق السعودي – الإيراني الذي بُحث عميقاً وبدأ تنفيذه سريعاً”، مشيراً إلى أنّ تلك الزيارة “تحمل رسالتين: الأولى مفادها أنّه لا علاقة لطهران بالشأن اللبناني الداخلي، والرسالة الثانيّة هي تمسّك ايران بثلاثية “الشعب والجيش والمقاومة” من خلال زيارة عبد اللهيان إلى منطقة مارون الرأس الحدوديّة”.
وتوقّع الفرزلي أن تتضح المواقف الإقليميّة حول الملف الرئاسي في الأسابيع الثلاثة المقبلة، آملاً إنجاز الاستحقاق في تمّوز كحدّ أقصى قبل انتهاء حاكميّة مصرف لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى