الوطن

برّي: بالوحدة لا قوة في الدُنيا تستطيع النيّل من لبنان

تمنّى رئيس مجلس النواب نبيه برّي لو «أن كلّ القوى السياسيّة في لبنان، تُقارب القضايا والعناوين المتصلة بحياة الدولة ومؤسّساتها الدستوريّة والعلاقات في ما بينها بروح رياضيّة»، مؤكّداً «أنّ هذه الروح إذا لم تُعمَّم في كلّ أركان المجتمع لا يُمكن أن ننجح في أيّ مجال من المجالات، سواء في السياسة وغير السياسة، فغيابها سوف يؤدّي إلى الفشل حتى في الرياضة».
أضاف «نحن في أمسّ الحاجة، أن نتصرّف في أدائنا وسلوكنا كفريق وطنيّ واحد من أجل إنجاز استحقاقاتنا الوطنيّة، بذلك فقط نُنقذ لبنان ونحميه ونحصّنه من المخاطر الوجوديّة»، مؤكّداً أنّ «بالوحدة لا قوة في الدُنيا تستطيع النيّل من لبنان أمّا في الانقسام والشرذمة نشرع أبواب الوطن على مخاطر شتّى».
مواقف الرئيس برّي جاءت في خلال استقباله في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وفداً من نادي النجمة الرياضي، ضمّ: رئيس النادي مازن الزعني وأعضاء الهيئتين الإداريّة والفنيّة واللاعبين، في حضور رئيس قطاع الرياضة في تيار «المستقبل» فيصل قلعاوي ومسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة «أمل» الدكتور علي ياسين.
وقدّم الوفد للرئيس برّي كأس مسابقة «كأس لبنان» الذي أحرزه النادي أخيراً. كما كانت الزيارة مناسبة عرض فيها الزعني الواقع الرياضي ولاسيّما موضوع المنشآت والملاعب وضرورة إعادة تأهيلها. ولهذه الغاية أجرى رئيس المجلس اتصالاً بوزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور جورج كلاّس .
ومن زوّار الرئيس برّي، عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب وائل ابو فاعور وبحث معه في الأوضاع العامّة والمستجدات السياسيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى