الوطن

بحث مع خضر أوضاع بعلبك ـ الهرمل عون: لبنان رغم كل الصعاب لا يزال نموذجاً للأخوّة الإنسانية

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن «الأخوّة الإنسانية قيمة كانت في صلب إنشاء لبنان كوطن للعيش المشترك، ومن الواجب الحفاظ عليها لأنها باتت اليوم قيمة عالمية، على أساسها تنهض مجتمعات عدّة من كبواتها، من دون إلغاء أو إقصاء أي مكون من مكوّناتها».

 وقال عون جاء في مناسبة إحياء الأمم المتحدة «اليوم العالمي الثاني للأخوّة الإنسانية» الذي صادف أمس، لمناسبة توقيع «وثيقة الأخوّة الإنسانيّة من أجل السلام العالمي والعيش المشترك»، بين البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيّب، قبل ثلاث سنوات في أبوظبي «إن لبنان الذي ساهم في وضع الإعلان العالمي لحقوق الانسان وأدرج التزامه في مقدمة دستوره، آمن دوماً أن ما يجمع بين البشر، على اختلاف انتماءاتهم الدينية والعرقية والثقافية، هو الاحترام المتبادل الذي يفتح الباب واسعاً أمام إرساء ثقافة السلام، التي بدورها تتوطد من خلال التسامح والتضامن والتفاهم المتبادل».

 واعتبر أن «لبنان، على رغم كل الصعاب، لا يزال يشكل نموذجاً للأخوّة الإنسانية، وما أرساه هو مرساة نجاة من الواجب أن نتمسّك، جميعنا، بها لإعادة الإشعاع لوطننا، ولا سيما بوجه منطق التصارع، لنؤكد لأبنائنا وللعالم أننا قادرون معاً على استكمال مسيرتنا المشتركة بالاحترام المتبادل لخصوصياتنا التي تغني وحدتنا بتنوعها».

 إلى ذلك، بحث الرئيس عون الأوضاع في منطقة بعلبك – الهرمل مع المحافظ بشير خضر الذي عرض حاجات المنطقة والظروف الاجتماعية والأمنية والصحية التي تمرّ بها، كما تطرق البحث إلى أوضاع النازحين السوريين في المخيمات المنتشرة في المنطقة، والتجاوزات التي تحصل، ومنها التعليق على شبكات الكهرباء، ما يؤثّر على وضع التيار الكهربائي في المنطقة».

 وفي قصر بعبدا، وزير السياحة المهندس وليد نصار مع أفراد عائلته لتقديم الشكر لرئيس الجمهورية على مواساتهم بغياب والده الراحل روفايل نعوم نصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى