الوطن

طلاب زاواريان وقطاع الشباب في «الطاشناق» نظّما ندوة ومسيرة بذكرى الإبادة الأرمنية والشهداء بمشاركة عمدة التربية والشباب في «القومي»

في الذكرى الـ 108 للإبادة الأرمنية، نظّمت لجنة العلاقات الخارجية والسياسية لمصلحة طلاب زاواريان في حزب الطاشناق، لقاء في مركز حزب الطاشناق في جبيل، مع المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية الأرمنية في الشرق الأوسط د. فيرا يعقوبيان، بحضور عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي إيهاب المقداد وناموس العمدة يحيى الأشوح، وممثلين عن المنظمات الشبابية والطالبية.
وتحدّثت د. فيرا يعقوبيان عن تفاصيل المجازر التي ارتكبها العثمانيون بحق الأرمن بمراحلها المختلفة، مشيرة إلى أن مليوناً ونصف المليون أرمنيّ من أصل مليونين وأربعمئة ألف قتلوا بأبشع الطرق على ثلاث مراحل.
وفي مداخلة له، أدان العميد المقداد مجازر الإبادة التي ارتكبها العثمانيون بحق الأرمن، وقال إنها جرائم ضد الإنسانية جمعاء.
ومن مركز حزب الطاشناق في جبيل، انتقل الوفد لزيارة متحف أيتام الإبادة الأرمنية «أرام بيزيكيان»، حيث دوّن عميد التربية والشباب كلمة على سجل التشريفات.
… ومسيرة
بتنظيم من مصلحة طلّاب زاواريان وقطاع الشباب في حزب الطاشناق، تمّ إحياء الذكرى الـ 108 للإبادة الجماعية للأرمن وذكرى شهداء السادس من أيّار بمسيرة من مقرّ حزب الطاشناق في برج حمّود نحو ساحة الشهداء، حيث تمّ وضع أكاليل من الورد.
شارك في المسيرة وفد من عمدة التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ أمين جرو وحسن شرف.
وكانت كلمة لممثل قطاع الشباب في حزب الطاشناق باقراد كريكوريان اعتبر فيها، أن «المشانق التي علّقت في هذه الساحة، كان من المفترض أن تكون عبرة للبنانيين والعالم أجمع عن إجرام هذا الكيان العثماني، ليضعوا له حدّاً في المستقبل، بالمعاقبة أوّلاً وبإعادة الحقوق ثانيًا. لكن للأسف المصالح تطغى على الحقوق في السياسة عند البعض».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى