رياضة

قمة مرتقبة بين الرياضي ودينامو في نهائي دوري السلة اللبناني

 

يلتقي الرياضي بيروت ودينامو في نهائي بطولة الدوري اللبناني لكرة السلة، مساء اليوم الاثنين، في المباراة الأولى من السلسلة النهائية التي ستقام بنظام «best of 7». ، على أن تنطلق المباراة الأولى ضمن سلسلة النهائي على ملعب روكلاند أرينا في بيروت، في حين ستقام المباراة الثانية على ملعب الرياضي بالمنارة بعد غدٍ الأربعاء. وسيدخل الرياضي بقيادة مدربه أحمد فران، اللقاء، بشخصية البطل الذي وصل في السنوات العشر الأخيرة إلى المباراة النهائية، في حين يتحدّى دينامو بقيادة مدربه جاد الحاج، رهبة أول نهائي يخوضه في تاريخه. ويطمح زعيم السلة اللبنانية إلى تحقيق الإنجاز في ظل امتلاكه نخبة من اللاعبين المميزين على رأسهم النجم الأسترالي ديوب ريث وأفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي والنجم الكبير أمير سعود والمحنك اسماعيل احمد، في حين يدخل دينامو لبنان بنجومه الكبار على رأسهم اللاعب الأسترالي جو لوال واللبناني جاد خليل واللاعب المخضرم علي محمود. وعلى المستوى الفني ستكون المباراة قوية ومتقاربة مع أفضلية نسبية لفريق الرياضي الذي يلعب مكتمل الصفوف، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة نجم دينامو أحمد إبراهيم.
ومن المرتقب أن يلعب الرياضي بهجومه القوي الذي تمتع به منذ بداية الموسم مع امتلاكه لورقته الرابحة علي منصور، في حين يمتلك دينامو ورقة رابحة وصاحب التسديدات الثلاثية زاك لوفتن. وسيغيب عن القمة نجم الرياضي كريم زينون بسبب الطرد في المباراة الماضية ضد الحكمة.
ويتمتع دينامو بأفضلية لعب مباراة زائدة على أرضه، وذلك بسبب تصدره للدوري المنتظم، حيث تلعب 4 مباريات على أرض دينامو و3 على أرض الرياضي.
وكان الرياضي قد فاز على حساب الحكمة (3-0)، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها دينامو على حساب بيروت في السلسلتين نصف النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى