أولى

المقاومة الفلسطينية تمطر مستوطنتي جانير ودوثان بالرصاص

اقتحم مستوطنون، أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، حيث عمد الاحتلال إلى نشر وحداته الخاصة في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.
ميدانياً، أعلنت مجموعات الشهيد القائد طارق عز الدين في سرايا القدس – كتيبة جنين، مسؤوليتها عن استهداف مستوطنة “جانير” شمال مدينة جنين ومستوطنة “دوثان” جنوب المدينة بوابل من الرصاص.
وأكدت السرايا، في بلاغ عسكري، تحقيق إصابات في صفوف الجنود والمستوطنين، لافتة إلى أن “منفّذي الاستهداف تمكّنوا من الانسحاب من المكان بسلام”.
بدورها، أعلنت كتيبة طولكرم، عن اكتشاف قوة “إسرائيلية “خاصة، مؤكدة أنّ القوة المعادية حاولت التسلل إلى المخيم الساعة الواحدة فجراً في محيط منطقة حي المدارس.
وأوضحت الكتيبة، في بيان، أنه “وفور اكتشاف أمر القوات الخاصة قام مجاهدونا باستهدافهم بصليات من الرصاص”، مشيرة إلى ان استهداف قوات الاحتلال “أدّى إلى هروب القوة وإفشال مهمتها”.
جاء ذلك على وقع تصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية ضد الاحتلال، بعدما أعلنت كتائب شهداء الأقصى – كتيبة بيت آمر “الردّ السريع” في الخليل استهداف مستوطنة “كرمي تسور” بالرصاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى