أولى

القوات العراقية تواصل عملية «سيوف الحق» بمشاركة «الحشد» و«البيشمركة»

يواصل الجيش العراقي، المرحلة الخامسة من عملية “سيوف الحق”، لليوم الثاني في محافظات ديالى وكركوك وطوزخرماتو، بمشاركة قوات “البيشمركة”، و”الحشد الشعبي”، لملاحقة فلول تنظيم “داعش” الإرهابي.
وفي هذا السياق، أفاد “الإعلام الأمني” في العراق، الذي نُشر في وقت متأخر من مساء السبت: “على ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة انطلقت في الساعة السادسة من صباح اليوم السبت المرحلة الخامسة من عمليات سيوف الحق ضد داعش”.
ولفت البيان إلى أنّ “هذه العملية جاءت بتخطيط من قبل قيادة العمليات المشتركة”، موضحاً أنّ العملية جاءت “استناداً إلى معلومات استخبارية في ديالى وطوز خرماتو وكركوك لملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية”.
وأشاد رئيس أركان الجيش العراقي بالعملية، والعمل المشترك، مشدّداً على “ضرورة الاستفادة من المعلومات الاستخبارية الدقيقة”.
وتهدف العملية لملاحقة خلايا “داعش” والحدّ من تحرّكات عناصره بين محافظات كركوك وصلاح الدين.
وقبل يومين، أعلن جهاز الاستخبارات الوطني العراقي اعتقال أخطر عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، فيما يسمّى “ولاية الجنوب”، بعد عملية استخبارية استمرت عدة أشهر.
ومطلع هذا الشهر، تمكّنت القوات الجوية العراقية من القضاء على مجموعة إرهابية تابعة لـ”داعش”، في ضربة جوية في محافظة ديالى.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى