أولى

وزير أوكراني سابق: زيلنسكي واجهة لأوليغارشية فاسدة

رأى وزير التعليم والعلوم السابق لأوكرانيا دميتري تاباتشنيك، أمس، أنّ الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي «يمثل غطاءً لمجموعة تعمل على نهب بلاده».
وأضاف تاباتشنيك، لوكالة «سبوتنيك» الروسية، أنّ «زيلنسكي يمثل غطاءً وواجهةً رمزيةً لمجموعة من رجال الأعمال والأوليغارشيين غير الأخلاقيين والجشعين المنخرطين في نهب أوكرانيا والمساعدات الآتية من الغرب».
وأشار الوزير الأوكراني السابق، الذي تولى حقيبة التعليم والعلوم في أوكرانيا بين 2010-2014، إلى أنّ أهداف هذه المجموعة هي «نهب الأموال الغربية وسرقة الموارد المتبقية لأوكرانيا وإرسالها إلى أماكن مالية آمنة سياسياً منتشرة في جميع أنحاء العالم»، متوقفاً عند ما يتم تداوله بشأن تهريب قاذفات قنابل يدوية كانت قد أرسلت إلى القوات المسلحة لأوكرانيا كمساعدات.
يُذكر أنّ وسائل إعلام غربية تداولت مقطع فيديو تم التقاطه في ولاية تاماوليباس بالمكسيك عن أحد عناصر كارتل «ديل جولفو»، يرتدي شارته بينما يحمل قاذفة صواريخ أميركية مضادة للدبابات تم تسليمها مؤخراً إلى أوكرانيا.
على صعيد متصل، صوّتت الغرفة السفلى في البرلمان السويسري، بأغلبية 98 صوتاً من أصل 173، ضد مشروع قانون يرمي إلى تشريع نقل أسلحة سويسرية الصنع إلى أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى