الوطن

عبد الناصر: الأسير سكاف مناضل ننحني أمام تضحياته العظيمة

استقبل المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، في مركز «المؤتمر الشعبي اللبناني في بيروت»، جمال سكاف شقيق عميد الأسرى في السجون «الإسرائيليّة» يحيى سكاف على رأس وفد من لجنة أصدقاء الأسير، بحضور قيادة و أعضاء المؤتمر الشعبي.
وأعرب عبد الناصر عن اعتزازه «بلقاء شقيق يحيى سكاف هذا البطل من الأبطال الكبار الذين رفعوا رأس الأمّة بتضحياتهم دفاعاً عن أوطاننا بمواجهة العدو الصهيوني و الذي أكد ببطولته على المقولة التاريخيّة للقائد جمال عبد الناصر أنّ ما أُخذ بالقوة لا يُستردّ بغير القوة».
ووصف سكاف بأنّه فدائي و مناضل على مستوى الأمّة «ننحني أمام تضحياته العظيمة» وقال «في الزيارة المقبلة إلى لبنان الشقيق سأزور الشمال، لأن لبنان يعني لنا الكثير حيث قدّم أبناؤه التضحيات في سبيل القضايا التي تهمّ شعوبنا».
بدوره، رحّب جمال سكاف بعبد الناصر في لبنان شاكراً له «تعاطفه مع قضيّة الأسير يحيى سكاف»، موجهاً التحيّة «لمصر الأبيّة التي لن تغير البوصلة و لشعبها الأبيّ الذي يتابع مسيرة القائد الرمز جمال عبد الناصر كما فعل الجندي المصري محمد صلاح منذ يومين بتنفيذه العمليّة البطوليّة على الحدو المصريّة الفلسطينيّة والتي قتل وجرح فيها عدد من الجنود الصهاينة والذي أثبت بعمليّته أن شعب مصر والشعوب العربيّة كافّة تؤمن بقدسيّة الصراع مع العدوّ وبمظلوميّة الشعب الفلسطيني».
وفي ختام اللقاء، سلّم سكاف لعبد الناصر كتاباً يحكي سيرة شقيقه يحيى النضاليّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى