رياضة

أوباميانغ على رادار ناديي الأهلي والشباب

كشف الصحافي فابريزيو رومانو، المختص في أخبار انتقالات اللاعبين والمدربين، عن تواصل ناديي الأهلي والشباب السعوديين مع الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، نجم تشيلسي الإنكليزي، لضمّه خلال الميركاتو الصيفي. وقال رومانو، عبر حسابه الموثق على تويتر: «ناديا الأهلي والشباب السعوديان تواصلا مع أوباميانغ من أجل انتقال محتمل لصفوفهما».
وأضاف: «أوباميانغ كان قد رفض عرضين من الدوري الأميركي في شهر شباط الماضي لأن رغبته كانت هي الاستمرار في أوروبا. الآن خروجه من تشيلسي خلال هذا الميركاتو مؤكد، ويتبقى فقط معرفة الوجهة». وكان أوباميانغ قد انضم إلى تشيلسي قادماً من برشلونة في 2022، بعدما لعب للبلوغرانا 9 أشهر، شارك خلالها في 24 مباراة في مختلف البطولات، وسجل 13 هدفاً.
ومنذ انضمامه إلى «البلوز» واجه النجم الغابوني صعوبة في الظهور بشكل أساسي مع الفريق، ليحاول مجدداً العودة إلى برشلونة ليجد الأمر أكثر صعوبة في ظل الأزمات المالية التي تلاحق النادي الإسباني. وتستهدف الأندية السعودية عقد عدة صفقات مع لاعبين عالميين، على غرار ما فعله نادي النصر بضمّه البرتغالي كريستيانو رونالدو. وكانت السعودية قد أطلقت مؤخراً، مشروعاً ضخماً يهدف إلى زيادة إيرادات رابطة دوري المحترفين لكرة القدم والقيمة التسويقية للمسابقة. كما أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة السعودي، عن نقل ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى صندوق الاستثمارات العامة، حيث سيملك نسبة 75% من الأندية، والـ25% المتبقية ستكون لمؤسسات غير ربحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى