الوطن

صالح حيّا روح البطل المصري محمد صلاح: جذوة المقاومة تضطرم في النفوس حتى الانتصار

حيّا الأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح روح الجندي البطل المصري محمد صلاح، الذي استشهد السبت الماضي بعد عملية قُتل فيها 3 جنود إسرائيليين وأصيب آخرون بجروح عند نقطة حراسة على الحدود المصرية الفلسطينية.
واعتبر صالح أنّ هذه الحادثة استحضرت قصص استبسال الجيش المصري من جنود وضباط ومتطوّعين في الدفاع عن فلسطين، وخوضهم معارك بطولية عدة في القدس ومحيطها إبان حرب عام 1948 كما حصل أيضاً في حرب تشرين الأول/ أكتوبر التحريرية الى جانب الجيش السوري عام 1973.
وشدّد صالح على أنّ هذه العملية رغم محاولات التضليل حولها تؤكد رفض الشعب المصري لمسار التطبيع، وأشار الى انّ محاولات استهداف الجيوش العربية وتحييدها عن محور الصراع العربي الصهيوني لا يمكن ان تنجح طالما انّ هناك أراضي محتلة في فلسطين والجولان ومزارع شبعا .
وأكد انّ جذوة المقاومة تضطرم في نفوس الشباب العربي، وهذا ما عبّر عنه الشاب الشهيد محمد صلاح والمقاومين الشباب في فلسطين.
كما أدان الأمين العام تصريحات ما يسمّى بوزير «الأمن القومي» الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بشأن قضية الأسير الفلسطيني المريض الكاتب والمفكر والسياسي فلسطيني وليد دقة والتي تؤكد نية الاحتلال في قتله وتصفيته، لافتاً إلى أنها تظهر بشاعة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال عبر ممارسة الإهمال الطبي بحق مئات الأسرى والمعتقلين المرضى.
وأشار صالح الى أننا اليوم أمام منهجية جديدة تنتهجها حكومة الاحتلال الفاشية ضدّ الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني تقوم تصفيتهم من خلال تركهم دون رعاية طبية، والأسير دقة يتعرّض اليوم لمحاولة اغتيال على غرار ما تعرّض له الأسير الشهيد خضر عدنان في سجون الاحتلال .
ودعا صالح كل المؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية المعنية بحقوق الإنسان إلى التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
كما دعا إلى العمل الجاد من جميع المؤتمرات والاحزاب والمؤسسات العربية والدولية المعنية بشؤون الاسرى من أجل حرية الأسرى ورفع الظلم عنهم وإدانة ممارسات الاحتلال ضدهم، والانتصار لقضيتهم المحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى