عربيات ودوليات

السيسي والسوداني: لتعزيز العمل العربي المشترك

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني الذي يزور مصر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى للمشاركة في أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة.
وخلال اللقاء، أكد الرئيس السيسي دعم مصر الثابت والراسخ لأمن العراق واستقراره، معرباً عن الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المتبادل في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي مع الأردن، وفق بيان الرئاسة المصرية.
من جانبه، أشاد رئيس الوزراء العراقي بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، مؤكداً حرص العراق على تعزيز آليات التعاون الثنائي الراسخة مع مصر والبناء على نتائج زيارته الأخيرة لمصر في آذار/ مارس الماضي.
واعتبر السوداني أنّ وتيرة الزيارات المتبادلة بين الجانبين تعكس الحرص على دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة، وتعزيز الاستفادة من القدرات والكفاءات المصرية في مختلف المجالات.
كما تبادل الرئيسان وجهات النظر حول القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك في ضوء دور الدولتين في المنطقة، مشدّدين على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى