أولى

رئيسي من نيكاراغوا: لإسقاط الأحادية الأميركية

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي استعداد بلاده لتوسيع التعاون الثنائي مع نيكاراغوا وتقويته، مؤكداً أنّ العلاقات بين البلدين استراتيجية.
وشكر رئيسي خلال لقائه رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا للحكومة الاستقبال الحار والحفاوة التي لقيها والوفد المرافق له في زيارته الأولى إلى البلاد.
في سياق منفصل، دعا الرئيس الإيراني إلى إنهاء العقوبات الأحادية الجانب التي ترمي الى إخضاع الشعوب، مناشداً بلدان أميركا اللاتينية الرهان على التعددية.
وفي مقابلة مع “Telesur”، قال رئيسي إنّ “العقوبات هي حرب معلنة ضد الدول”، موضحاً أنّ الولايات المتحدة تريد معاقبة الدول التي لا تخضع لسياستها.
وأكد أنّ “إيران لن تضطهد أحداً، وبالتالي لن تقبل أبداً أن تتعرض للقمع”، مضيفاً: “لا يريدوننا أن نكون مستقلين ومكتفين ذاتياً”.
وأشار رئيسي إلى “الأضرار المختلفة التي سبّبتها القوة الشمالية في دول عدة مثل العراق وأفغانستان”، مؤكداً “ضرورة احترام القرارات الداخلية لكل دولة”.
بدوره، أكد أورتيغا أنّ نيكاراغوا وإيران هما ثورتان توأمان لهما جذور عميقة في الدفاع عن هوية الشعوب ورفاهيتها، مشيراً إلى النضال الدائم لكلا البلدين ضدّ الهيمنة الأميركية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى