أولى

بايدن يطلب من الكونغرس تمويلاً إضافياً لـ «إسرائيل»

رأى الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، أنّ “العالم يقف عند نقطة تحوّل”، موضحاً أنّ “القرارات المتخذة الآن تحدّد العقود المقبلة”.
وأشار بايدن، خلال خطاب متلفز، إلى أنّ “حماس و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين يمثّلان تهديدات مختلفة”، مضيفاً أنّ “كليهما يريد القضاء بالكامل على ديمقراطية مجاورة”.
ولفت إلى أنّ “انتصار أوكرانيا وإسرائيل أمر حيوي للولايات المتحدة”، مشدّداً على أنّ “الولايات المتحدة لا يمكنها أن تتخلى عن مهمة حل الدولتين للصراع بين إسرائيل وفلسطين”.
وأكد أنه سيطلب من الكونغرس تمويلاً إضافياً لدعم أوكرانيا والاحتلال “الإسرائيلي”، كاشفاً أنه سيطلب من الكونغرس “أن يقدم التزاماً غير مسبوق بأمن إسرائيل يضمن لها تفوقاً عسكرياً كبيراً”.
وأوضح أنّ بلاده “لا تسعى إلى وجود قوات أميركية تقاتل القوات الروسية في أوكرانيا”، زاعماً أنّ “الولايات المتحدة وحلفاءها يعملون على خلق مستقبل أفضل للشرق الأوسط”.
يُشار إلى أنّ بايدن أكد قبل أيام، لدى زيارته الأراضي المحتلة، وقوف الولايات المتحدة إلى جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي، مُشدّداً على أنّ واشنطن “لن تقف مكتوفة الأيدي بعد الهجمات التي تعرّضت لها إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى