أولى

رئيس الوزراء الصيني يزور ألمانيا وفرنسا أواخر حزيران

أفادت وزارة الخارجية الصينية، أمس، بأن رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانغ، سيزور ألمانيا وفرنسا من 18 حزيران/ يونيو الجاري إلى 23 منه.
وقال الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ وين بين، في بيان، إنّ لي “سيقوم بزيارة رسمية لألمانيا، حيث سيشارك في الجولة السابعة من المشاورات الحكومية الصينية-الألمانية”، مضيفاً أنّ رئيس الحكومة الصينية “سيقوم بزيارة رسمية لفرنسا، حيث سيحضر قمة الميثاق المالي العالمي الجديد”.
ويُتوقَّع أن تكون رحلة لي تشيانغ إلى ألمانيا حافلةً بالأحداث، خصوصاً بعد نشر برلين وثيقةً هذا الأسبوع تصف الصين بأنّها “قوة معادية لألمانيا”.
وفي وثيقة غير مسبوقة كُشفت الأربعاء الفائت، وصفت ألمانيا بكين بأنّها “خصم منهجي”، وذلك في المرة الأولى التي تضع فيها استراتيجية للأمن القومي في تاريخها.
يُذكر أنّ قمة الميثاق المالي العالمي الجديد، التي تُنظَّم بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تهدف إلى إصلاح هيكل التمويل العالمي للاستجابة بشكل أفضل لتحديات احترار المناخ.
وقد أكد قادة ومسؤولون دوليون بارزون حضورهم القمة، من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى