أولى

«واشنطن بوست»: كييف عاجزة عن اختراق التحصينات الروسية

اعتبرت صحيفة “واشنطن بوست”، أمس، أنّه سيكون من الصعب على القوات الأوكرانية اختراق خط الدفاع الأول الروسي، المحمي بواسطة “بحر من الألغام” والمدفعية الثقيلة والطائرات المُسيّرة، مشيرة إلى أنّ الأوكرانيين فقدوا بالفعل كميات هائلة من المعدات الحربية الرئيسية.
وأضافت الصحيفة الأميركية أنّ “الروس يقاتلون في مواقع معدّة بشكلٍ جيد”، موضحة “أنّهم جمعوا ما يكفي من ذخيرة المدفعية، إضافة إلى أنّهم يملكون كميات كبيرة من الطائرات من دون طيار”.
أشارت الصحيفة، إلى أنّ الهجوم الأوكراني المضاد “لم يحقّق سوى القليل من النجاح الملموس لنظام كييف”، مؤكدة أنّه “تم بالفعل تدمير الكثير من المعدات الأوكرانية المصمّمة لاختراق الدفاع الروسية”.
ولفتت إلى أنّ القوات المسلحة الأوكرانية، “تتعرض لنيران مكثفة من طائرات الهليكوبتر والطائرات المسيرة الروسية”، مضيفة أنّ كييف “تفتقد للقوة الجوية المناسبة لحمايتها”.
وأوضحت الصحيفة أنّ افتقار القوات البرية الأوكرانية المتقدّمة لدعم جوي يعد نقطة ضعف بالنسبة لأوكرانيا، مبينة أنّ الرئيس بايدن قرّر الشهر الماضي السماح للحلفاء بتزويد الطائرات، لكن الأمر سيستغرق شهوراً لتدريب أطقم أوكرانية على تشغيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى