أولى

عودة الحياة الطبيعية إلى روستوف

أعلن المتحدث باسم إدارة وزارة الطوارئ الروسية في مقاطعة روستوف على الدون، أمس، رفع جميع القيود المفروضة على حركة المرور على الطرق السريعة في المقاطعة.
بدوره، أعلن حاكم مقاطعة روستوف جنوب غربي روسيا، فاسيلي غولوبيف، أنّ قافلة مع آلياتها، بالإضافة إلى مقاتلين من شركة “فاغنر” العسكرية، غادرت أراضي المقاطعة روستوف، فجراً، مؤكداً توجّهها إلى معسكراتها الميدانية.
جاء ذلك عقب نجاح روسيا في إخماد التمرد المسلح لمجموعة “فاغنر” المسلّحة يوم السبت الفائت، حيث أعلن قائد المجموعة يفغيني بريغوجين، أنه سيتم إعادة قواته إلى مواقعها، وذلك عقب محادثات أجراها مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أفضت إلى وقف تحركات مرتزقة “فاغنر” على الأراضي الروسية، وعودتهم إلى معسكراتهم، فضلاً عن اتخاذ إجراءات إضافية لخفض التصعيد.
كما أسفرت الوساطة البيلاروسية بين بوتين وبريغوجين عن إتاحة الفرصة أمام مقاتلي الأخير للانضمام لصفوف القوات المسلحة الروسية، والتعاقد مع وزارة الدفاع، إضافة إلى عدم خضوعهم لأي مساءلة قانونية.
ومن البنود الأخرى للاتفاق الذي رعته مينسك بين أفرقاء النزاع، إغلاق القضية الجنائية بحق بريغوجين ومغادرته إلى أراضي بيلاروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى