الوطن

نشاطات

{ بحث وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة مع  وزير الإعلام  في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في الأوضاع العامّة في البلاد خصوصاً دور الإعلام المسؤول في هذه المرحلة الدقيقة التي يمرّ بها الوطن.

{ التقى وفد من حزب الطاشناق ضمّ الأمين العام للحزب النائب هاغوب بقرادونيان وعضوي اللجنة المركزيّة هاغوب هاواتيان وباروير دير غوكاسيان، رئيس «التيّار الوطني الحرّ» النائب جبران باسيل، في حضور النائب نقولا الصحناوي وغسان خوري. وجرى البحث في «موضوع الانتخابات الرئاسيّة والقضايا المتعلّقة بالحكومة والحوار الوطني وملفّ حاكميّة مصرف لبنانكما جرى البحث في القضايا الاقتصاديّة والاجتماعيّة في البلاد. كذلك، أتى اللقاء لتأكيد العلاقة المتينة بين الحزبيْن»، بحسب بيان للطاشناق.

{ استقبل النائب طوني فرنجيّة في دارته ببيروت المنسّقة الخاصّة للأمين العام للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا في حضور المستشارة محاسن رحّال والدكتور جان بطرس. وبحث المجتمعون في المستجدات السياسيّة والاقتصاديّة على الساحة اللبنانية، كما تطرّقوا إلى «موضوع النازحين السوريين وضرورة إيجاد الحلول المناسبة له عبر التنسيق مع سائر الأفرقاء المعنيين، ما يفتح الباب أمام العودة الآمنة لكل لاجئ سوري على الأراضي اللبنانية» وفق بيان لمكتب فرنجيّة. وتمّت الإشارة «إلى ضرورة وضع حدّ للفراغ الرئاسي الذي يعيشه لبنان في أقرب وقت ممكن وذلك للتمكُّن من إطلاق عجلة الإصلاح الإداري والاقتصادي ما يُخفّف من وطأة الأزمة الحاليّة على المواطنين اللبنانيين».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى